|


ريم العبود: فخورة بتجربة القيادة الأولى لسيارات فورمولا إي

الرياض - ريم العثمان 2023.01.30 | 05:07 pm
أبدت ريم العبود، السائقة السعودية سعادتها بالمشاركة في تجربة القيادة الأولى لسيارات الجيل الثالث للفورمولا إي في منافسات «كور الدرعية إي بري 2023م» ضمن سباقات الموسم التاسع من بطولة العالم «إي بي بي فورمولا إي».
واختتمت السبت الماضي بطولة «كور الدرعية إي بري 2023م »على حلبة الدرعية بمشاركة 22 سائقًا يمثلون 11 فريقًا في الرياضة الكهربائية صديقة البيئة.
وقالت ريم العبود: «التطور كبير جدا بالجيل الثالث من جميع النواحي، خفة الوزن وقوة المكابح وزيادة السرعة والانسيابية رائعة»
وأضافت: «سعيدة جدا بهذه الفرصة وفخورة بأني امارس شغفي على ارض الوطن، نحن اليوم محظوظون جدا برؤية 2030، التي ستحقق تطلعات وطموح العديد من الشباب في مجالات عدة وليست فقط قيادة السيارات».
يذكر ان فورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات قد أعلنا العام الماضي وبصورة رسمية، عن «Gen3» الجيل الثالث من سيارات سباق الفورمولا إي، وذلك في موناكو، والتي تعد أول سيارةِ سباق في العالم يتم تصميمها وتطويرها خصيصًا لسباقات الشوارع، حيثُ كانت تجربتها الأولى على حلبة الدرعية، والتي يبلغُ طولها 2.49 كلم، بإجمالي 21 منعطفاً. ريم العبود: فخورة بتجربة القيادة الأولى لسيارات فورمولا إي