|


اليوم.. كونجرس القارة يحسم استضافة كأس آسيا 2027.. ويمدّد ولاية آل خليفة

رئيس «فيفا» لـ«الرياضية»: كرة السعودية متقدمة

صورة التقطت أمس للسويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، داخل البيت السعودي، يستمع إلى شرحٍ من روابي الزمامي، مدير المشروعات الخاصة في وزارة الرياضة تصوير: عيسى الدبيسي
المنامة ـ وليد الصيعري 2023.02.01 | 12:52 am

أكد لـ “الرياضية” السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن السعودية دولةٌ متقدمةٌ رياضيًّا بشكل هائل، مستدلًّا على ذلك بالمستوى الكبير الذي ظهر به المنتخب الأول لكرة القدم في بطولة كأس العالم قطر 2022.
جاء ذلك خلال زيارته، أمس، البيت السعودي بمركز الخليج للمؤتمرات في المنامة، العاصمة البحرينية، قبل انعقاد اجتماع الجمعية العمومية “الكونجرس”، اليوم.
ويعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسميًّا، اليوم، استضافة السعودية كأس آسيا 2027، خلال أعمال “الكونجرس”، إذ أصبحت المرشح الوحيد لتنظيم البطولة بعد انسحاب الاتحاد الأوزبكي والهندي والإيراني.
وتشهد عمومية “الآسيوي” كذلك تزكية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيسًا للاتحاد لولاية ثالثة، مدتها أربعة أعوام، فيما يدخل ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي للعبة، انتخابات أعضاء المكتب التنفيذي في “فيفا” عن القارة للدورة المقبلة، وسط منافسة ستة مرشحين.
ويتضمَّن جدول الأعمال 17 فقرةً، منها كلمة الرئيس، والتصويت على مقترحات التعديل في النظام الأساسي واللوائح، وتقارير اللجان، إضافةً إلى الاطلاع على مرئيات الاتحادات واللجنة التنفيذية. وتزامنًا مع انعقاد اجتماع الجمعية العمومية، خصَّص الاتحاد السعودي لكرة القدم منطقة “البيت السعودي” في مركز الخليج للتعريف بالملاعب المرشحة لاستضافة مباريات كأس آسيا 2027، إلى جانب الاطلاع على تاريخ المنتخب السعودي، الذي شارك عشر مرات في كأس آسيا، وحقق اللقب في ثلاث مناسبات أعوام 1984، و1988، و1996، بينما حلَّ وصيفًا ثلاث مرات.