|


43 فنانا يُخلدون ذكرى «صوت الأرض»

تغطية: رياض المسلم 2023.02.02 | 12:37 am

احتضنت خشبة مسرح محمد عبده أرينا، في منطقة بوليفارد رياض سيتي، أمس، الليلة التاريخية الفنية الخاصة بتخليد ذكرى الفنان السعودي الراحل طلال مداح أو كما يُسميه محبوه “صوت الأرض”، بمشاركة 43 فنانًا عربيًّا، تحت إشراف الهيئة العامة للترفيه والتي يرأسها المستشار تركي آل الشيخ.
وضمت ليلة صوت الأرض ميدليين غنائيين، الأول رجالي شارك خلاله كل من الفنانين جابر الكاسر، عايض، مساعد البلوشي، عمر العبد اللات، وليد الشامي، والثاني نسائي بصوت كلٍّ من أسماء لمنور، بلقيس، زينة عماد، أصيل هميم، وعد، داليا مبارك، أميمة طالب، إضافة إلى فقرات الدويتو التي جمعت الفنانين وأبرزهم فهد الكبيسي وفؤاد عبد الواحد بأغنية “مرت”، هاني شاكر ووليد توفيق بأغنية “وردك يازارع الورد”. وعُرض أمام الحضور تقرير مصور يروي عبره أصدقاء طلال أبرز الأحداث والمواقف التي اجتمعوا بها مع الراحل الكبير.
واختتم الليلة الطربية أصدقاء درب “صوت الأرض” النجوم السعوديون محمد عبده، عبادي الجوهر، خالد عبد الرحمن، راشد الماجد، وعبد المجيد عبد الله، مطربين الحضور بأبرز الأغنيات التي بقيت خالدة على مر الأعوام.



سهم: مداح.. معجم تاريخي
أكد لـ “الرياضية” الأمير أحمد بن سلطان، المُلقب بـ “سهم”، أمس، أن الراحل طلال مداح يعدّ معجمًا موسيقيًّا تاريخيًّا.
وأوضح سهم، خلال حديثه، أنه تأثر بألحان “صوت الأرض”، قائلًا: “مَن عاصر طلال ومَن لم يُعاصره يتأثر بأعماله وألحانه، ومشاركتي بالميدلي الطربي الليلة تمنيت لو أن طلال كان مؤديها”.



عبد الرحمن: طلال.. الذكريات الجميلة
أعرب لـ “الرياضية” الفنان السعودي خالد عبد الرحمن، أمس، عن سعادته بالمشاركة في ليلة تكريم “صوت الأرض” الخاصة بالفنان الراحل طلال مداح.
وصف خالد الراحل وأيامه بـ “طلال.. الذكريات الجميلة”، مسترسلًا حديثه بقوله: “ماذا نستطيع القول عن طلال، الأب، الصديق، الحبيب، رجل جمع الصفات الحسنة التي تُلقبها به وضميرك راضٍ”.



ماجد: أدندن بـ«زمان الصمت»
كشف لـ “الرياضية” ماجد عبد الله، أسطورة كرة القدم السعودية، أمس، عن الأغنيات المفضلة، التي يُدندن بها في الغالب، وكان أولها أغنية “زمان الصمت”، لتأتي”مرت” و”مقادير” ثانيًا.
وقال ماجد: “التقيت مرة واحدة مع صوت الأرض، ويعود ذلك اللقاء إلى زمن الثمانينيات الميلادية، عندما حصدت مع فريق النصر الأول لكرة القدم بطولة الدوري، وقالوا لي قدم فنانًا ليُحيي الحفل، قلت لا أنا لستُ مقدمًا بل لاعبًا فقط، قالوا لي الفنان هو طلال لأتفاجأ وأفرح في نيل شرف تقديمه على المسرح آنذاك”.



علامة: اليوم «ليلة الوفاء»
لقب النجم اللبناني راغب علامة ليلة تخليد ذكرى “صوت الأرض”، الخاصة بالنجم السعودي الراحل طلال مداح، بأنها “ليلة الوفاء”.
وقال علامة، أمس، في مداخلة مع الإعلامي وسام بريدي، بعد وصلة الفنان الكويتي مطرف المطرف: “مثل ما كُنا نُطلق على فعاليات موسم الرياض بأنها فوق الخيال، اليوم الليلة فوق الوفاء، ليلة تخليد ذكرى الراحل الذي تعرفنا عليه من أعماله الفنية التاريخية”، موجهًا شكره إلى المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، على الدعوة المقدمة من قبل الهيئة له، للمشاركة في هذه الليلة الفنية.


43
فنانا 
يُخلدون ذكرى «صوت الأرض»

43
فنانا 
يُخلدون ذكرى «صوت الأرض»

43
فنانا 
يُخلدون ذكرى «صوت الأرض»

43
فنانا 
يُخلدون ذكرى «صوت الأرض»

43
فنانا 
يُخلدون ذكرى «صوت الأرض»