|


اعتمد سرعة التمرير قبل الموقعة المونديالية

دياز يراقب الوداد

صورة التقطت أمس للأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يوجّه اللاعبين خلال الحصة التدريبية.. وفي الإطار عبد الله المعيوف، قائد الفريق، لحظة تسلمه وثيقة المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2022 في المغرب من ممثل الاتحاد الدولي الكرة القدم “فيفا” (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم و حمد الصويلحي وضيف الله المرشدي 2023.02.02 | 01:16 am

أوضحت لـ”الرياضية” مصادر خاصة أن الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، أوعز لمساعديه متابعة ودراسة أبرز نقاط القوة والضعف والجوانب الفنية في فريق الوداد البيضاوي المغربي من خلال فيديو المباريات الأخيرة التي خاضها الفريق في المنافسات المغربية.
وطالب الأرجنتيني لاعبيه، قبل انطلاق التدريبات التي أُجريت على ملعب مركب محمد السادس لكرة القدم بمنطقة سلا، والتي انطلقت عصرًا الأمس، ببذل المزيد من الجهود والتركيز في البرنامج التدريبي الذي يسبق مواجهة الوداد، حيث عرَّج على أهمية هذه المرحلة. وتركزت تدريبات أمس على الجوانب البدنية وأخرى فنية اعتمد فيها على سرعة التمرير والكرات العرضية واختراقات العمق، إلى جانب استغلال الكرات الثابتة، والتركيز على الجوانب الدفاعية. ويواجه الهلال مضيفه الوداد بعد غد على ملعب مولاي عبد الله في الدار البيضاء، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية.



النفطي يكتفي بـالمسائية
اكتفى التونسي مهدي النفطي، مدرب فريق الوداد البيضاوي المغربي الأول لكرة القدم، أمس، بحصة تدريبية مسائية، استعدادًا لمواجهة فريق الهلال، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية.
واشتملت التدريبات على تطبيق جمل تكتيكية وفنية سينتهجها المدرب التونسي في اللقاء، بعد أن تدرب الفريق اليومين الماضيين على فترتين صباحية ومسائية.
ويحتضن ملعب الأمير مولاي عبد الله، بعد غد، عند الـ 05:30 مساء، مواجهة الفريقين ضمن منافسات الدور الثاني من البطولة، حيث سيواجه الفائز فريق فلامنجو البرازيلي في نصف النهائي 8 فبراير الجاري.



كأس العالم.. مليار و150 مليون يورو
وصلت القيمة السوقية للأندية المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، التي انطلقت، أمس، في المغرب إلى 1 مليار و150 مليون يورو، وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت”. وتستمر البطولة حتى 11 فبراير الجاري، بمشاركة 7 أندية أبطال القارات، وفريق من البلد المستضيف. وتصدر فريق ريال مدريد الإسباني القائمة كأعلى الأندية قيمة سوقية بواقع 849 مليون يورو، فيما جاء فريق فلامنجو البرازيلي بقيمة سوقية بلغت 162 مليون يورو، وحلّ الهلال السعودي رابعًا بقيمة سوقية 39.9 مليون يورو. ويعدُّ البرازيلي فينيسوس جونيور، لاعب فريق ريال مدريد الأول لكرة القدم، أعلى اللاعبين قيمة سوقية بواقع 120 مليون يورو، يليه زميله الأوروجوياني فيدركو فالفيردي بقيمة 100 مليون يورو.



الأهلي يعبر بثلاثية
نجح فريق الأهلي المصري الأول لكرة القدم في تحقيق فوز ثمين بنتيجة 3ـ0 على منافسه أوكلاند سيتي النيوزيلندي، سجَّل حسين الشحات الهدف الأول عند الدقيقة 2 من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، قبل أن يضيف محمد شريف الهدف الثاني عند الدقيقة 56 و الجنوب إفريقي بيرسي تاو الهدف الثالث عند الدقيقة 86، وقيادة الأهلي للتأهل من الدور الأول لبطولة كأس العالم 2022 في المغرب، ويواجه الأهلي فريق سياتل الأمريكي ضمن منافسات الدور الثاني من البطولة بعد غدٍ..


دياز يراقب الوداد

دياز يراقب الوداد