|


العاصمة الإيطالية تتصدر قائمة وجهات سياحة الطعام في 2023

طرق السفر تؤدي إلى موائد روما

مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2023.02.02 | 11:01 pm

تؤدي كل الطرق إلى روما، كما يقول المثل الروماني القديم.. وإلى المدينة ذاتها ينصح موقع “تريب آدفايسور” الإلكتروني المسافرين من أجل الطعام بالتوجّه خلال 2023.
ويطلق الموقع الأمريكي العالمي، مطلع كل عامٍ، قوائم يسميها “اختيار المسافرين.. الأفضل بين الأفضل”، تستند إلى تقييماتٍ عليه خلال الأشهر الـ 12 السابقة، وتعدّ بمثابة عُصارة تجارب لسياح في أنحاء مختلفة عن المدن والفنادق والمطاعم. ومع حلول العام الجديد، أصدر “تريب آدفايسور” قائمةً ضمن هذه السلسلة لأفضل 20 وجهة سفرٍ من أجل الطعام حول العالم.
واحتلت العاصمة الإيطالية الصدارة، تلتها جزيرة كريت اليونانية، ثم هانوي، عاصمة فيتنام. وفي تعليقه أخيرًا على القائمة، عدّ موقع “تايم آوت”، البريطاني الترفيهي، روما رهانًا آمنًا للمأكولات الشهية، منوهًا بظهور مدينتين إيطاليتين أخريين في القائمة، هما فلورنسا ونابولي. ووصف الموقع ذاته اختيار أفضل وجهة للطعام بـ “أمر مثير للجدل”، لأن العالم يضم عددًا كبيرًا من هذه الوجهات، لافتًا إلى اعتماد سلسلة “الأفضل بين الأفضل” على عدد وجودة المراجَعات على “تريب آدفايسور”. وعلى الرغم من استعراض “تايم آوت” اختيارات “تريب آدفايسور”، فإنه يرى مدينة ميديلين الكولومبية أفضل مكانٍ للطعام في العالم مستندًا على استطلاع رأي نشره العام الماضي وشارك فيه، حسب الموقع، أكثر من 20 ألف شخص. وتستعرض “الرياضية” خُلاصة قائمة الموقع الأمريكي واسع الانتشار، الذي يحتفل الشهر الجاري بمرور 23 عامًا على إطلاقه.



روما ـ إيطاليا
يحتاج المسافر إلى أكثر من يوم للاستمتاع بها. تقدم بعض مطاعمها وجبات لا تنسى، من المعكرونة الطازجة إلى الخرشوف المقلي ويخنة ذيل الثور الطري. ولا يمكن تفويت فنجان من الإسبرسو أو تناول الجيلاتي قبل التسوق في فترة ما بعد الظهيرة.



فلورنسا ـ إيطاليا
يمكن لهواة التصوير التقاط صور لجسر بونتي فيكيو. ويمكن للمتسوقين التجول ظهرًا في متاجر بيازا سانتو سبيريتو. تتميز المدينة بالمطبخ التوسكاني. ومن أفضل ما يمكن تناوله فيها شرائح الخبز المقرمش المغمسة بزيت الزيتون المحلي.



باريس ـ فرنسا
تقدم باريس تجربة مثالية تجمع بين الترفيه والحيوية وإتاحة الوقت الكافي لتذوق وجبات رائعة. وبعد يوم من التنزه على طول نهر السين والاستمتاع بمعالم مثل برج إيفل وقوس النصر، توفر المقاهي فرصةً للاسترخاء وتناول الشيكولاتة.



نابولي ـ إيطاليا
تقع مدينة الرومانسية على بعد ساعتين جنوب روما. فيها بعض من أفضل دور الأوبرا والمسرح في العالم، وتُعدّ متحفًا مفتوحًا لكثرة المجسمات والآثار. لكنها تشتهر كثيرًا بالبيتزا التي تحمل اسمها وتندرج على لائحة منظمة “يونسكو” للتراث غير المادي.



ليون ـ فرنسا
لا عجب أنها وجهة شهيرة للمسافرين، بأسواقها، ومهرجاناتها الموسيقية، ومسرحها النابض بالحياة، ومتاحفها المثيرة للاهتمام مثل متحف الدمى الدولي ومتحف المنمنمات والأفلام. ولا يزال المدرجان الرومانيان فيها ينظمان حفلات موسيقى الروك.



سان سيباستيان ـ إسبانيا
المدينة متخصصة في المأكولات البحرية. لكن لا تتوقع تناول العشاء في الـ 06:00 أو الـ 07:00 مساءً لأن هذا وقت مبكر للغاية في إسبانيا. في الحي القديم للمدينة، تمتلئ الشوارع الضيقة والمتعرجة بالمطاعم، وفي المدينة الحديثة تنتشر مقاهي الأرصفة في كل مكان.



كوبا
عاصمتها هافانا مزيج من العِمارة القديمة وثقافة الحياة المعاصرة. وإذا خرج المسافر منها إلى بلدة ترينيداد الصغيرة سيشاهد مزيدًا من العمارة الإسبانية. إنها أحد مواقع التراث العالمي وفيها وادي مطاحن السكر الذي كان مركزًا لصناعة السكر في كوبا.



بيونس آيرس ـ الأرجنتين
تتميز بالطاقة والحماس على غرار رقصة التانجو التي وُلِدَت في المدينة. تشتهر بشوارعها الواسعة ومطاعم أحيائها القديمة، ويتجلى التراث الأوروبي في هندستها المعمارية وشوارعها وحدائقها. تُعدّ عاصمة التسوق في قارة أمريكا اللاتينية.



نيويورك سيتي ـ أمريكا
تضم أماكن يجب زيارتها، مثل تمثال الحرية ومبنى إمباير ستيت ومتحف ميتروبوليتان للفنون وحديقة سنترال بارك. وفي منطقة “أبر ويست سايد”، يمكن تناول الطعام الفاخر.



بانكوك ـ تايلاند
عاصمة مليئة بالوجهات، من الأسواق العائمة إلى أبراج الخزف وحدائق “دوسيت” المصممة على الطراز الأوروبي. ومن أهم أطباقها المحلية الأرز اللزج الذي يُقدّم مع شرائح ثمرة المانجو ويمكن شراؤه من عربات في الشوارع.



مكسيكو سيتي ـ المكسيك
تقدم تصادمًا فريدًا بين حياة المدينة المعاصرة والمحافظة على التاريخ. تحتضن المطاعم والمتنزهات والمتاحف ذات المستوى العالمي. الحياة فيها ليلًا والتسوق يجعلانها خيارًا لابد منه للسائح.


طرق السفر
تؤدي إلى موائد روما

طرق السفر
تؤدي إلى موائد روما

طرق السفر
تؤدي إلى موائد روما