|


بجزائية قاتلة.. رونالدو يعيد النصر إلى الصدارة

تصوير: محمد الدويسان
الأحساء – الرياضية 2023.02.03 | 08:00 pm

قاد البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر الأول لكرة القدم فريقه إلى استعادة الصدارة بتسجيله هدفا متأخرا من ركلة جزاء فرض به التعادل على الفتح بنتيجة 2-2 الجمعة، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء ضمن منافسات الجولة الـ15 من دوري روشن السعودي.
وتقدم الفتح مرتين في المباراة عن طريق الإسباني كريستيانو تيو «12»، والجزائري سفيان بن دبكة «59»، لكن النصر نجح في العودة، الأولى عبر البرازيلي أندرسون تاليسكا «42»، والبرتغالي رونالدو من ركلة جزاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع.
والهدف هو الأول لرونالدو في مباراته الثالثة بالقميص الأصفر بعد انتقاله إلى صفوفه في«الميركاتو الشتوي».
ورفع النصر من خلال هذا التعادل رصيده إلى 34 نقطة، وبذلك يسترد الصدارة من الشباب بالرصيد ذاته من النقاط الذي تراجع إلى المركز الثاني، فيما رفع الفتح رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس.
وبدأ الفريق النصراوي المباراة بسيطرة مطلقة على مجريات اللعب ، لكنه افتقد الفعالية الهجومية عكس «النموذجي» الذي نجح في التقدم بهدف السبق من أول فرصة سنحت له بعدما استغل الإسباني كريستيانو تيو كرة أبعدها الأرجنتيني أجوستين روسي حارس مرمى الفريق الأصفر من عرضية في الجهة اليمني، وتهيأت له على حافة منطقة الجزاء لم يتردد اللاعب الإسباني في تسديدها على يمين الحارس النصراوي "24".
والهدف هو الاول للإسباني تيو في ظهوره الأول مع الفتح بعد انضمامه إليه خلال فترة الانتقالات الشتوية.
وكاد كريسيتانو رونالدو أسطورة الكرة البرتغالية أن يوقع على هدفه الأول مع الفريق النصراوي حينما سجل هدفا في الدقيقة "25"، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.
وأهدر رونالدو فرصة محققة لتعديل النتيجة بعد كرة مرتدة من القائم الأيسر إثر تسديدة من البرازيلي تاليسكا، غير ان تسديدته اعتلت العارضة "35".
ورفض البرازيلي تاليسكا لاعب النصر ان ينهي فريقه الشوط الأول متأخرا بهدف، واعاد المباراة الى نقطة البداية بتسجيله هدف التعادل من تسديدة داخل منطقة الجزاء مستغلا عرضية من الإيفواري كونان الظهير الأيسر "42".
وعزز تاليسكا من خلال هذا الهدف صدارته لهدافي الدوري بعد أن رفع رصيده إلى 13 هدفا.
وحرمت العارضة البرتغالي رونالدو من فرصة تسجيل هدفه الأول، والثاني للفريق العاصمي بعد أن نابت عن السويدي جاكوب رينيه حارس الفتح في التصدي لتسديدته القوية من داخل منطقة الجزاء "45+3".
ولم يختلف سيناريو الشوط الثاني عن سابقه، اذ وضع النصر مضيفه تحت ضغط الهجمات المتتالية من دون أن ينجح في هز الشباك، فيما كرر الفتح ما فعله في الشوط الأول بتسجيله هدف التقدم مجددا عن طريق الجزائري سفيان بن دبكة بعدما استغل كرة عرضية من الجهة اليسرى وسددها مباشرة في سقف المرمى "59".
وفي وقت كانت فيه المباراة تسير لصالح الفتح، احتسب الحكم ركلة جزاء للنصر بعدما تعرض الأوزبكي ماشاريبوف لعرقلة من قبل نوح الموسى، وسددها بنجاح البرتغالي رونالدو ليتفادي فريقه الخسارة الثانية في الدوري "90+2".
وأكمل النصر المباراة بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع بعد طرد البرازيلي تاليسكا بالبطاقة الحمراء.
ويفتتح الفريقان مشوارهما في الدور الثاني من الدوري، الخميس، حيث يحل النصر ضيفا على الوحدة، ويلتقي الفتح مع التعاون.


بجزائية قاتلة.. رونالدو يعيد النصر إلى الصدارة

بجزائية قاتلة.. رونالدو يعيد النصر إلى الصدارة

بجزائية قاتلة.. رونالدو يعيد النصر إلى الصدارة