|


فلامنجو.. هجوم ضارب.. وخبرات في مختلف الخطوط

الرياض - أحمد مختار 2023.02.06 | 08:15 pm

تتجه الأنظار، الثلاثاء، إلى ملعب طنجة الدولي في المغرب، حيث يواجه فريق الهلال الأول لكرة القدم، خصمه فلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2022، على أن يلتقي الفائز منهما ريال مدريد الإسباني أو الأهلي المصري في المباراة النهائية للبطولة.
ويعد فريق فلامنجو أحد أفضل الفرق البرازيلية في الوقت الراهن، حيث يتصدر بطولة الدوري البرازيلي «كاريوكا» برصيد 14 نقطة بعد أول 6 جولات، بانتصاره في 4 مباريات مع تعادلين دون أي خسارة.
وسجل لاعبو فلامنجو 12 هدفاً في أول 6 مباريات بواقع هدفين في اللقاء الواحد، ليكون الهجوم الأقوى في دوري «كاريوكا»، متساوياً مع فريق فولتا ريدوندا، كذلك استقبلت شباك الفريق هدفين فقط كأقوى دفاع بالتساوي مع بوتافوجو.
ورغم قوة فلامنجو في الدوري البرازيلي هذا الموسم، إلا أن الفريق خسر أخيراً نهائي بطولة كأس السوبر البرازيلي، بعد السقوط في فخ الهزيمة أمام بالميراس بنتيجة 3-4، ليخسر الفريق أولى بطولاته في عام 2023.
ويقود البرتغالي فيتور بيريرا فريق فلامنجو، مع اعتماده على خطة لعب 4-3-1-2 بوضع ثنائي هجومي في المقدمة، وهما جابرييل باربوسا هداف الفريق ونجمه الأول رفقة بيدرو، وخلفهما صانع الألعاب الأوروجوياني جيورجيان دي أراسكايتا، مع ثلاثي في المنتصف ورباعي دفاعي صريح أمام حارس المرمى.
ويتصدر بيدرو ترتيب هدافي الفريق هذا الموسم برصيد 4 أهداف حتى الآن، وخلفه مباشرة باربوسا بـ3، مع الرهان في عملية صناعة اللعب على الثلاثي دي أراسكايتا، ريبيرو، وجيرسون سانتوس الذي سبق له الاحتراف في أندية روما ومارسيليا خلال فترات سابقة.
وراهنت إدارة فلامنجو في الفترة الأخيرة على النجوم أصحاب الخبرات الذين سبق لهم اللعب في أوروبا، مثل التشيلي أرتورو فيدال لاعب برشلونة وإنتر ميلان الأسبق، والمدافع الأيسر فيليبي لويس لاعب أتليتكو مدريد السابق، والمدافع الدولي السابق دافيد لويز الذي لعب في أندية أرسنال وتشيلسي وفرق أخرى، إضافة إلى الجناح إيفرتون القادم من بنفيكا البرتغالي.
يذكر أن القيمة السوقية الحالية لفريق فلامنجو تصل إلى 162.4 مليون يورو، علماً بأنه سبق له الفوز ببطولة كأس ليبرتادوريس للأندية أبطال أمريكا الجنوبية 3 مرات أعوام 1981، 2019، و2022.