|


الثأر والنهائي الأول.. هدفا الهلال أمام فلامنجو

طنجة - الرياضية 2023.02.07 | 12:13 am

يطمح فريق الهلال الأول لكرة القدم، في الوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، عندما يلاقي فلامنجو البرازيلي، الثلاثاء، على ملعب طنجة الدولي، في الدور نصف النهائي من البطولة العالمية، كما أنه يأمل في رد الثأر من الفريق البرازيلي الذي أقصاه من الدور ذاته من بطولة 2019.
ويدخل الفريق الأزرق المواجهة بظروف ليست بالجيدة، إذ يعاني من عدة إصابات، أبرزها سلمان الفرج قائد الفريق، وياسر الشهراني ومحمد البريك، اللذين لم يحضروا إلى المغرب لاستبعادهم من قائمة البطولة، إضافة إلى محمد كنو الموقوف بالبطاقة الحمراء، البيروفي أندريه كاريلو الذي بات الأمل ضعيف في مشاركته، نظير تعرضه في المباراة التي كسبها الهلال بركلات الترجيح أمام الوداد المغربي في الدور الثاني.
الهلال الذي يشارك في المحفل العالمي للمرة الثالثة، لم يستطع تجاوز نصف النهائي، حيث خرج في 2019 أمام فلامنجو بثلاثة أهداف مقابل هدف، وفي نسخة 2021 بخسارته أمام تشيلسي بهدف نظيف.
واكتفى الفريق العاصمي الذي يشارك في البطولة بصفته حامل لقب دوري أبطال آسيا 2021، في المشاركتين السابقتين بالمركز الرابع، حيث خسر في الأولى أمام مونتيري المكسيكي بركلات الترجيح، وأمام الأهلي المصري برباعية نظيفة في البطولة التي استضافتها أبوظبي العاصمة الإماراتية.
ويلعب في الطرف الآخر لنصف النهائي، ريال مدريد الإسباني والأهلي المصري، الأربعاء، حيث يتواجه الفائزان في النهائي، ويلتقي الفريقان الخاسران في مباراة تحديد المركز الثالث.