|


تيديسكو يخلف مارتينيز في تدريب بلجيكا

بروكسل - الألمانية 2023.02.08 | 01:37 pm

أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، الأربعاء، عن تعيين الألماني دومينيكو تيديسكو في منصب مدرب المنتخب الأول، خلفا لروبرتو مارتينيز.
وتتمثل المهمة الأولى للمدرب الألماني في قيادة بلجيكا للتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024) المقررة في ألمانيا.
وكانت المحطة الأخيرة لتيديسكو، المولود في إيطاليا، في تدريب فريق لايبزج الألماني وقاده إلى التتويج بكأس ألمانيا عام 2022 لكنه رحل عن الفريق في سبتمبر الماضي، بسبب بداية متعثرة للفريق في الموسم الجاري.
وسبق لتيديسكو صاحب الـ37 عامًا أيضا تدريب سبارتاك موسكو الروسي وشالكه الألماني، والآن سيتولى أول مهمة تدريبية له على مستوى المنتخبات.
وقال بيتر بوسارت الرئيس التنفيذي للاتحاد البلجيكي في بيان: «التوافق مع دومينيكو تيديسكو كان حاضرا منذ بداية المحادثات، لقد كان خيارنا الأول، هو يمثل كرة القدم التي نود جلبها، والتي تعتمد على النشاط مع الضغط الهجومي القوي، نحن نثق بشدة في جيل اللاعبين الحالي لدينا، وعلى مدربنا الجديد العمل معهم وقيادتنا إلى نجاح جديد».
ومن جانبه، قال تيديسكو: «هو شرف بالنسبة لي أن أصبح مدربًا للمنتخب البلجيكي، أتطلع حقا إلى المهمة ومتحمس للغاية، لقد كان لدي شعور رائع من بداية المحادثات».
وتولى مارتينيز تدريب المنتخب البلجيكي طوال ستة أعوام وقاده للوصول إلى الدور قبل النهائي بكأس العالم 2018 في روسيا، لكنه استقال عقب خروج الفريق من دور المجموعات بكأس العالم 2022 في قطر، ويتولى حاليا تدريب المنتخب البرتغالي.