|


تأهل الهلال يجذب أنظار صحف العالم

الرياض - الرياضية 2023.02.08 | 04:53 pm

اهتمت وسائل الإعلام العالمية، بأصداء فوز الهلال الأول لكرة القدم على فلامنجو البرازيلي، وتأهله التاريخي إلى نهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، لترصد لحظات الانتصار وتسلط الضوء على أبرز ردود الأفعال بعد المباراة التي احتضنها ملعب طنجة في المغرب.
وربطت شبكة "فوربس" الأمريكية بين فوز الأخضر السعودي على الأرجنتين في كأس العالم قطر 2022، وانتصار الهلال على فلامنجو في مونديال الأندية، لتشير إلى أن سالم الدوسري فعل في الفريق البرازيلي بطل أمريكا اللاتينية في كأس العالم للأندية، ما فعله من قبل بالأرجنتين في المونديال، حين فازت السعودية بهدفين مقابل هدف، لينتصر الهلال بعدها على فلامنجو بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وكتبت شبكة "بي آر فوتبول" العالمية عن التأهل التاريخي، مؤكدةً أن الهلال حقق الفوز الثمين على فلامنجو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية بنتيجة 3-2، ليتأهل رسمياً إلى نهائي كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.
وأكد الحساب الرسمي لبطولة كأس العالم، أن سالم الدوسري واصل كتابة التاريخ وعادل المصري محمد أبو تريكة كأكثر لاعب عربي يسجل في كأس العالم للأندية، علماً بأنه يملك الفرصة للانفراد بالصدارة في نهائي البطولة المنتظر.
وانتقدت صحيفة "جلوبو" البرازيلية مستويات فلامنجو خلال المباراة، مشيرةً إلى القرارات الخاطئة من جانب لاعبيه ومدربه، وأشادت في المقابل بمستوى الهلال وقدرات لاعبيه، وخصت بالذكر كل من ماريجا وكويلار وفييتو وسالم الدوسري، كويلار، لتصفهم بأنهم خير مثال للرياضيين الذين لعبوا على مستوى عال واحترافي.
وعنونت شبكة "سي إن إن" الأمريكية عن المباراة التاريخية للهلال، لتوضح بأن الهلال صدم فلامنجو في مباراة نصف النهائي، ليصبح أول فريق سعودي يصل إلى نهائي كأس العالم للأندية، وسيواجه الفائز في نصف النهائي الآخر الذي يجمع ريال مدريد أمام الأهلي المصري في الرباط.
وأشارت صحيفة "ميرور" الإنجليزية، إلى أن الهلال حصل على مكافآت مالية كبيرة من وزارة الرياضة السعودية وأعضاء شرف النادي، بعد فوزه الكبير على فلامنجو البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وتحقيقه إنجاز يحدث لأول مرة في تاريخ بلاده على مستوى فرق كرة القدم.
ووصفت صحيفة "آس" الإسبانية فوز الهلال على فلامنجو باللحظة التي لا تنسى بالنسبة للسعوديين، لتقول بأن أداء الفريق البرازيلي كان مخيباً لآمال جماهيره، فيما كان الهلال رائعاً تحت إدارة رامون دياز، بعد أن كانوا قادرين على التحكم في مجريات اللعب، ولم يشعروا بالتوتر عندما سجل بيدرو هدف التعادل وحافظوا على خطتهم التكتيكية، حتى تسجيل هدفين آخرين والفوز في النهاية.
ورصدت شبكة "إسبن" العالمية أحداث المباراة لتؤكد أن هناك عاصفة شديدة هبت على ريو دي جانيرو في وقت متأخر، بعد أن سقط فريق فلامنجو البرازيلي في فخ الهزيمة أمام الهلال السعودي في نصف نهائي مونديال الأندية، وأشادت الشبكة كثيراً بقدرات الهلال في التقرير، واصفة إياه بأنه الفريق الذي اكتسب خبرة كبيرة في هذه المسابقة، بعد أن لعب بشكل جيد في نصف النهائي ضد فلامنجو في عام 2019 قبل أن يخسروا 3-1، لذلك فإنهم يستحقون هذه اللحظة.
وهو ما قامت بتغطيته أيضاً صحيفة "سي" البريطانية، التي وصفت أحداث المباراة بين الهلال وفلامنجو، لترصد التفوق الكبير للفريق السعودي على مدار الشوطين، ولعب فلامنجو منقوصاً في الشوط الثاني حتى إعلان الحكم صافرة النهاية ليتأهل ممثل آسيا إلى المباراة النهائية، منتظراً ريال مدريد أو الأهلي.