|


دائرة الحكام: تاليسكا استحق الطرد

الرياض - الرياضية 2023.02.08 | 08:18 pm

أكدت دائرة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الأربعاء، استحقاق البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، للطرد بالبطاقة الحمراء، بعد تدخله العنيف على مواطنه بيتروس لاعب الفتح، خلال مواجهة الفريقين في الجولة الـ15 من دوري روشن السعودي، وذلك عبر حساب الاتحاد في «يوتيوب» موقع التواصل الاجتماعي.
وبينت الدائرة التي استعرضت بعض الحالات التحكيمية عبر حسابها في يوتيوب، أن تاليسكا استحق الطرد بسبب الالتحام القوي على ساق المنافس، كما أكدت صحة قرار حكم الساحة بمنح النصر ركلة جزاء عند الدقيقة 90، بعد ركل مدافع أصحاب الأرض مهاجم النصر.
وأكدت الدائرة عدم صحة قرار حكم مباراة الاتحاد والفيحاء في نهائي كأس السوبر بإلغاء هدف البرازيلي رومارينيو محترف الاتحاد بداعي التسلل، مشيرة إلى أنه كان يجب على الحكم احتساب الهدف لأن المدافع لعب الكرة متعمدًا وكانت الكرة سهله مع سيطرة كاملة، وفي المواجهة ذاتها أيدت قرار الحكم بمنح عبدالرحمن السفري لاعب الفيحاء بطاقة حمراء، بسبب اللعب العنيف.
واعتبرت الدائرة قرار الحكم غير صحيح في مباراة الطائي والاتحاد، بعدم وجود ركلة الجزاء لصالح الطائي عند الدقيقة 24 بعد لمس أحمد حجازي مدافع الاتحاد الكرة بيده داخل المنطقة.
وأكدت الدائرة صحة قرار حكم مواجهة الباطن والتعاون، بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح التعاون، كما اعتبرت قرار الحكم غير صحيح بعدم منح لاعب الوحدة البطاقة الحمراء في مواجهة فريقه أمام الفيحاء رغم مشاهدتها في عبر تقنية الفيديو المساعد.
وصادقت الدائرة على صحة قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء لصالح الشباب في مباراته أمام ضمك، وأكدت وجود عرقلة وإهمال دون منافسة على الكرة، كما أكدت صحة قرار حكم مواجهة ضمك والخليج باحتساب ركلة جزاء لصالح ضمك بسبب وجود مخالفة داخل منطقة الجزاء.