|


«نزال الحقيقة».. تحدي الخسارة الأولى

الرياض ـ علي الحدادي 2023.02.08 | 09:32 pm

قدَّمت وزارة الرياضة، الأربعاء، طرفي نزال الحقيقة لبطولة العالم للوزن المتوسط الثقيل، الذي تحتضنه حلبة الدرعية في 26 فبراير الجاري، ضمن فعاليات موسم الدرعية في نسخته الثانية، تحت إشراف الاتحاد السعودي للملاكمة، بالتعاون مع شركة تحدي المهارة للترفيه.
وحضر الأمريكي جيك بول المؤتمر الصحافي الخاص بالحدث العالمي، الذي عقد في فندق الفيصلية بالرياض، فيما يصل البريطاني تومي فيوري، الخميس، من أجل إجراء التدريبات اليومية قبل النزال.
ويشهد «نزال الحقيقة» تنافس اثنين من أكبر الملاكمين المحترفين والنجوم الأكثر شهرة، في أحدث مواجهة رياضية تزيد من الاهتمام الدولي بالسعودية كوجهة عالمية لتنظيم أقوى المنافسات الرياضية.
ولم يسجل الملاكمان أي هزيمة في تاريخ مواجهاتهما، لتكون حلبة الدرعية المحك الحقيقي للثنائي، من أجل الوصول إلى المجد وتحقيق الفوز.
ويحمل الأمريكي بول في سجله 6 انتصارات دون أي خسارة، من بينها 4 بالضربة القاضية، فيما أحرز منافسه البريطاني فيوري 8 انتصارات دون هزيمة، من بينها 4 بالضربة القاضية.
وقال بول، في المؤتمر: "رسالتي لخصمي تومي فيوري أنت لم تتعب كما تعبت، ولم تتمرن كما تمرنت، عملت على بناء نفسي لأعوام عدة، لذا لا مجال للمقارنة بيننا".
ويشهد النزال العالمي العديد من المواجهات، من بينها نزال السويدي بادو جاك أمام منافسه الفرنسي إيلونجا ماكابو، إضافة إلى مشاركة السعوديين رغد النعيمي وزياد المجرشي وسلمان حمادة.