|


حذّر من المستقبل.. وكشف عن ثلاثة عروض

المولد: الاتفاق في خطر

حوار: حسام النصر 2023.02.08 | 10:50 pm

بدأ مسيرته الكروية في الأهلي، إذ تدرَّج في فئاته السنية، قبل أن ينضمَّ إلى الفريق الأول. في 2015 خاض تجربةً احترافيةً قصيرةً مع فارنزي البرتغالي، عاد بعدها إلى السعودية، وارتدى قميص الرائد موسم 2017، ثم الأهلي في الموسم التالي، فالاتفاق في 2021.

أصبح اللاعب “30 عامًا” عنصرًا مهمًّا في الفريق الشرقي، وقاده في عددٍ من المواجهات.
سعيد المولد، ظهير أيمن فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، في حواره مع “الرياضية” تحدث عن وضع “فارس الدهناء” في دوري روشن السعودي، كما كشف عن مستقبله مع الفريق بعد دخوله الفترة الحرة.
01
كيف ترى وضع الاتفاق في الموسم الجاري؟
متفاوتٌ، وقد خسرنا عددًا من النقاط مع أنها كانت بأيدينا، وسبب ذلك أخطاءٌ بسيطةٌ جدًّا ارتكبناها، ولو كسبناها، لكان ترتيبنا أفضل بكثير مما نحن فيه الآن.
02
ما أهم هذه الأسباب التي أضاعت منكم تلك النقاط؟
لست هنا لأبرر ما حدث، لكن من أهم تلك الأسباب سوءُ الحظ الذي لازمنا طويلًا، فأكثر الخسائر التي تعرَّضنا لها، كانت بفارق هدف، أو هدفين، ما عدا مباراة الشباب التي خسرناها بثلاثة أهداف نظيفة. أيضًا تأثَّرنا ببعض الإصابات والغيابات، وهذا الأمر من الطبيعي أن يحدث مع أي فريق.
03
لكنكم خسرتم من فرق تعدُّ منافسةً لكم، كيف تفسِّر ذلك؟
دوري روشن السعـودي يختلف عن النسخ السابقة، فكل الفرق فيه تعدُّ منافسةً، ولديها طموحٌ بحصد اللقب، وهذا حقٌّ مشروعٌ للجميع، لذا خسارتنا من فرق “أقل منا في الترتيب”، لا تعدُّ مفاجأةً، وفي كرة القدم جزئياتٌ بسيطةٌ يمكنها أن تقلب الموازين.
04
بما أنك تطرَّقت للدوري، كيف تجد المنافسة فيه؟
“روشن” دوري قوي جدًّا، وكما قلت يختلف عن النسخ السابقة. الدوري في الموسم الجاري خطيرٌ جدًّا، فعلى الرغم من أن فريقين فقط سيهبطان منه، إلا أنه ليس سهلًا كما كان يظنه بعضهم، وبالعودة إلى سلم الترتيب، وتقارب النقاط، سنجد أن هذا الموسم صعبٌ جدًّا.
05
ماذا عن الاتفاق، هل يوجد في المناطق الخطرة؟
بلغة الأرقام نعم، فالفرق بيننا وبين صاحب المركز الـ 14 نحو 6 نقاط ، ونحتاج إلى توفيق الله أولًا، ثم بذل مزيد من الجهد للوصول إلى المنطقة الدافئة، وهذا الأمر إذا حدث، فسينعكس إيجابًا على اللاعبين، إذ سنلعب بضغط أقل، والمقبل أفضل بإذن الله.
06
هناك مَن ينتقد إدارة المهندس خالد الدبل على هذا التراجع، ما رأيك؟
شخصيًّا، وبالنيابة عن زملائي اللاعبين أيضًا، أؤكد أن “راية الإدارة بيضاء”، إذ تقدم كل ما يمكن تقديمه للاعبين والجهازين الفني والإداري، وتعمل وتجتهد، لكن التوفيق بيد الله. إدارة الاتفاق مثل كل إدارات الأندية الأخرى لا تقصِّر في عملها، وتبحث مثل الجميع عن النجاح وظهور الفريق بالشكل الأفضل.
07
هل هذه مجاملة أم حقيقة؟
أنا لاعب محترفٌ، ولم أصل بعد إلى المستوى الذي يسمح لي بتقييم عمل الإدارات. مهمتي هي المستطيل الأخضر، ومع ذلك أستطيع التأكيد أن الإدارة الاتفاقية متعاونة جدًّا معنا، وتسعى إلى توفير الأفضل للفريق، وجميع ألعاب النادي، لكن لا يوجد عمل دون أخطاء، وتبقى الإيجابيات أكثر من السلبيات في نادينا.
08
ماذا تقول للجمهور، الذي
يعتب بعضهم على ما يحدث
للفريق؟
عتب جماهير الاتفاق “على العين وعلى الرأس”، ونابعٌ من عشقهم للنادي، وكلنا في الفريق نعلم أنه “عتب المحب”، لذا نبذل في الملعب قصارى جهدنا من أجل إسعاد جماهيرنا.
09
دخلت الفترة الحرة من عقدك قبل أيام، هل ستستمر مع الاتفاق؟
الرحيل والبقاء حقان مشروعان لأي لاعب، فنحن في زمن الاحتراف. لكنني سأبقى اتفاقيًّا حتى نهاية الموسم الجاري.
10
هل تلقيت عروضًا في فترة الانتقالات الشتوية الماضية؟
شفهيًّا، نعم تلقيت ثلاثة عروض من أندية في دوري روشن السعودي، قُدِّمت لوكيل أعمالي، لكنني احترامًا للاتفاق، لم أنظر فيها، وأجَّلت ذلك حتى نهاية عقدي مع “إتي الشرقية”.
11
لو حصلت على فرصة مناسبة، هل سترحل عن الساحل الشرقي؟
الأولوية ستكون للاتفاق بكل تأكيد، مهما كانت المغريات، فالتعامل المميز الذي تلقيته من إدارة النادي وزملائي اللاعبين، جعلني أشعر بالانتماء.
12
كيف ترى وضع فريقك السابق الأهلي؟
لا أستطيع الحديث عن الأهلي، ولا أملك سوى الدعاء لهم بالتوفيق.
13
ما رسالتك لجماهير الاتفاق؟
أقول لجمهور الفريق: ثقوا بعمل الإدارة، وإننا نحتاج إلى دعمكم الدائم لتحقيق أهدافنا وطموحاتنا جميعًا.