|


الاتحاد يطرب جماهيره بخماسية العدالة

جدة – الرياضية 2023.02.10 | 10:21 pm

احتفل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم في مباراته الأولى على ارضه وبين جماهيره بعد التتويج بكأس السوبر السعودي بأفضل طريقة ممكنة بعدما نصب مهرجان أهداف في مرمى العدالة ضيفه خلال المباراة التي كسبها بنتيجة كبيرة «5-0» الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة ضمن منافسات الجولة الـ16 من دوري روشن السعودي.
وتناوب على رباعية الفريق الغربي كل من البرازيلي رومارينو «17»، والمغربي عبد الرزاق حمد الله «37 و67 من ركلة جزاء»، والبرازيلي الآخر كورنادو «90+4 من ركلة جزاء»، وهارون كمارا «90+7».
والانتصار هو الرابع تواليا للفريق الاتحادي رافعا رصيده إلى 37 نقطة ويصعد إلى المركز الثاني بفارق الأهداف عن النصر المتصدر بالرصيد ذاته من النقاط.
من جهته، واصل العدالة غيابه عن الانتصارات للمباراة الرابعة على التوالي« تعادلين وخسارتين»، ليظل في المركز الـ15 وقبل الأخير بـ9 نقاط.
وسيطر الفريق الاتحادي تماما على مجريات الشوط الأول، حيث وصلت نسبه استحواذه في بعض فتراته إلى 74 في المئة، مقابل 26 للعدالة، وترجم أفضليته بتسجيل هدف عن طريق البرازيلي رومارينيو بكرة مقصية رائعة من داخل منطقة الجزاء بعد متابعته عرضية مواطنه هنريكي في الجهة اليمنى "17".
وأضاف المغربي عبد الرزاق حمد الله الهدف الثاني من تسديدة قوية على حافة منطقة الجزاء وضعها على يسار المونتيجيري ميلان مياتوفيتش حارس مرمى العدالة "37".
وتلقى العدالة ضربة موجعة في الشوط الثاني بعدما اضطر إلى إكمال المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 59 بعد طرد فهد الحربي لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، قبل أن يعود المغربي عبد الرزاق حمد الله مجددا لمواصلة هوايته في هز الشباك بتسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعدما روض كرة عرضية من عبد العزيز البيشي في الجهة اليمنى، وسددها من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك الضيوف «67»، قبل أن يضيف البرازيلي كورنادو الهدف الرابع من ركلة جزاء ويختتم هارون كمارا مهرجان الأهداف بالخامس في الدقيقتين الرابعة والسابعة من الوقت المحتسب بدلا عن الضائع.
ورفع المغربي حمد الله رصيده إلى 11 هدفا متاخرا بفارق بهدفين عن البرازيلي تاليسكا مهاجم النصر ومتصدر الترتيب العام لهدافي الدوري، كما انه كسر رقم السوري عمر السومة مهاجم الأهلي المعار إلى العربي القطري بعد ان اصبح اسرع لاعب يسجل 100 هدف في دوري المحترفين، حيث جاءت مئويته في 101 مباراة مقابل 102 مباراة للسومة.
وتنتظر الفريقان تحديات جديدة، الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري، حيث يحل الاتحاد ضيفا على الاتفاق، ويلاقي العدالة نظيره الطائي.