|


انطلاق بطولة الدرّاجات العالمية الاستعراضية في الدرعية

27 يوما تدشن «أرينا»

صورة التقطت أمس من “أرينا مركز النخبة الرياضي” في “الدرعية التاريخية” الذي يستضيف بطولة كأس العالم للدرَّاجات الاستعراضية بعد اكتمال العمل فيه (المركز الإعلامي ـ موسم الدرعية)
الرياض ـ سعد الفراج 2023.02.10 | 10:28 pm

انطلقت في مركز النخبة الرياضي في “الدرعية التاريخية”، أمس، بطولة كأس العالم للدرَّاجات الاستعراضية، في إطار الجولات العالمية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2023، للمرة الأولى في الشرق الأوسط، ضمن فعاليات موسم الدرعية بنسخته الثانية، وتختتم 18 فبراير الجاري.
وأنهت اللجنة المنظِّمة لبطولة كأس العالم للدرَّاجات الاستعراضية 2023 تصميم وإنشاء “أرينا مركز النخبة الرياضي” في “الدرعية التاريخية” في زمن قياسي. واستغرق العمل 27 يومًا، بمعدل 18 ساعة يوميًّا، وشارك في البناء والتصميم 25 فنيًّا وعاملًا متخصِّصًا، تمَّ استقطابهم من فرنسا وبلجيكا، إضافةً إلى 20 متخصِّصًا من السعودية.
واستُوردت المواد المستخدمة في إنشاء الـ “أرينا” من فرنسا والصين، وجرى اختيارها وإحضارها إلى السعودية في أقل من 20 يومًا بواسطة القائمين على المركز.
وتبلغ مساحة الـ “أرينا” 55 م “طول” × 35 م “عرض”، وتضمُّ 150 مقعدًا في قسم “VIP”، و500 في المدرَّجات العامة، بينما تتسع منطقة الفعاليات المصاحبة لأكثر من عشرة آلاف زائر.
في حين تضمُّ منطقة الفعاليات المصاحبة في مركز النخبة الرياضي أكثر من 15 مطعمًا، ومقهى، إضافةً إلى خيام للاستراحة، ومأكولات شعبية، تُعدُّها أسر سعودية، ومناطق خاصة للفعاليات والعروض، ومساحات مجهزة لعشاق وهواة الرياضات الاستعراضية لممارسة هوايتهم في البطولة، إلى جانب ورش عمل متنوعة، وموسيقى حية “دي جي”، ومحلات تجارية.