|


الهلال بين الثناء والانتقاد على الطائر الأزرق

«شرفتمونا يا رجال»

الدمام ـ خالد الشايع 2023.02.12 | 01:37 am

سيطر نهائي كأس العالم للأندية على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية، وقبل وقت طويل من بداية المباراة، التي فاز فيها ريال مدريد الإسباني على الهلال السعودي 5ـ3، بمعدل تفاعل تجاوز 1.2 مليون في الساعة الواحدة في الساعات الأربع التي تلت بداية المباراة.
وأثنى كثيرٌ من المغردين على مستوى الهلال على الرغم من خسارته واكتفائه بوصافة العالم، فيما انتقد آخرون أداء الأزرق، مؤكدين أنه كان من الممكن أن يقدم مستوى أفضل. ومرَّ المغردون بحالات متباينة خلال المباراة، خاصَّة بعد البداية القوية للريال، وعقب الهدف الثاني، كتب الدكتور بسام اللحياني: “فعليًّا نعيش فيلم رعب”. لكن الوضع تغيَّر بعد تحسُّن أداء الهلال في أواخر الشوط الأول، فكتب أحمد العنزي بين شوطي المباراة: “ما قصرتوا يا أبطال، السلبية الوحيدة عدم التركيز”.
ولاقت الإعاقة التي تعرض لها سالم الدوسري أواخر الشوط الأول تفاعلًا كبيرًا، فقال ناصر السبيعي منتقدًا الحكم: “حتى اللي ما يفهم بالكورة يعرف إنها ركلة جزاء”. ومثله تساءل ماجد الشيباني: “إذا هذي مو بلنتي وش تعريف البلنتي؟”. فيما وصف عزيز الود تجاهل الحكم للإعاقة بأنها: “تعدي واضح وانتهاك لقانون كرة القدم أمام مرأى العالم”. وعلى هذا النهج سار كثير من المغردين.
وبعد نهاية المباراة، امتدح مغردون الفريق على الرغم من الخسارة، مثل سطام دويس الذي كتب: “تستحقون استقبال الأبطال، ثاني العالم عز وفخر”. ومثله قال عبد الرحمن العلكمي: “رغم كل الظروف أنت ثاني العالم ولو أنصفنا حكم المباراة بركلة الجزاء لكان بالإمكان أفضل مما كان نشعر معكم بالفخر والزعامة”. مضيفًا: “شرفتمونا يارجال”. من جهة أخرى، عدَّ مغردون أن الخسارة بالخمسة قاسية ونتيجة غير جيدة، منهم عبد السلام البلوي الذي كتب: “لم يسبق لأي فريق أن تلقى خمسة أهداف في تاريخ نهائيات كأس العالم للأندية منذ انطلاق البطولة. أولوية هلالية جديدة”. فيما كتب ضيف الله الخمعلي: “ندري أنه الوصيف من بعد مباراة فلامنجو”. وعلى النهج ذاته كتب مساعد عبد الله: “الشوط الثاني ريال مدريد معك بالرديف”.


«شرفتمونا يا رجال»

«شرفتمونا يا رجال»

«شرفتمونا يا رجال»