|


طالبة الطب تكشف طموحاتها في المبارزة بعد الإنجاز العربي

شوق: هدفي الذهبية العالمية

حوار: أمل إسماعيل 2023.02.12 | 10:59 pm

ورثت حب رياضة المبارزة من أسرتها، فوالدها عبد العزيز الجزار لاعب نادي النهضة والمنتخب، وكذلك أعمامها، الأمر الذي زرع هذا الحلم والطموح بداخلها، من أجل ممارسة هوايتها، وعلى الرغم من دراستها في كلية الطب “طب وجراحة عامة”، لم يعقها هذا الأمر عن مواصلة شغفها، لتبدأ رحلتها في عالم المبارزة بعد أن انضمت إلى النادي الأهلي عام 2022.
شوق الجزار، ضيفة “الرياضية” في هذا الحوار، تصف مشاركتها الأولى مع المنتخب السعودي بالقوية، وذات طابع خاص وحافز قوي، خاصة عقب تحقيقها ميدالية فضية عربية، لتضع العالمية أهم طموحاتها وأهدافها في المشاركات المقبلة مع المنتخب السعودي والنادي الأهلي.



01
كيف كانت المشاركة في البطولة العربية للمبارزة التي احتضنتها البحرين في يناير الماضي؟
كانت منافسة قوية جدًا من مختلف الدول العربية المشاركة في البطولة، حيث واجهنا لاعبات ذوات خبرة طويلة في المبارزة، ولم تكن المنافسة سهلة أبدًا.
02
ما أكثر الدول التي أعجبك مستواها في المبارزة؟
منتخب مصر، كانوا أقوياء جدًا وحققوا الكثير من الميداليات الذهبية، بصراحة المنافسة كانت صعبة خاصة أنهم متفوقون جدًا في المبارزة.
03
ماذا يعني لك تحقيق فضية عربية في أول مشاركة خارجية لك؟
أنا فخورة جدًا بتمثيل وطني السعودية وارتداء شعاره في محفل رياضي خارجي، لا أستطيع وصف مشاعري بالمشاركة أولًا وتمثيل الوطن ومن ثم تحقيق الفضية، وكنت أتمنى نيل الذهب ، تحقيق الفضية هو دافع لي لتقديم الأفضل في المشاركات المقبلة.
04
كيف كانت كواليس البطولة وما هي الرسائل التي حفزتك خلال المنافسات؟
كانت الأجواء إيجابية للغاية، ومجموعتنا متعاونة جدًا كان الجميع على قلب واحد من أجل تمثيل الوطن، نشجع بعضنا وحرصنا على الاستماع إلى نصائح المدرب ومحاولة اللعب السهل وعدم تعقيد الأمور والتركيز.
05
لماذا اخترتِ رياضة المبارزة وكيف تم الأمر؟
أنا أحب ركوب الخيل إلى جانب المبارزة وشقيقاتي أيضًا يمارسن أكثر من رياضة إلى جانب المبارزة التي ورثنا حبها من والدي بطل المبارزة عبد العزيز الجزار، الذي حرص على أن ينمي حب الرياضة داخلنا بدعم وتوجيه من والدتي ـ حفظها الله.
06
لمن تهدين هذا الفوز؟
أولًا لوطني السعودية، ولنفسي ثانيًا، لأنني اجتهدت وحاولت التوفيق بين التمارين والدراسة والطب، وللوالدة التي تعبت كثيرًا لتوفير الأجواء المناسبة لي من أجل التركيز على هدفي ومحاولة تحقيق أهدافي سواء مع النادي والمنتخب أو في دراستي الجامعية.
07
أنتِ طالبة طب كيف يمكنك التنسيق بين دراستك وهوايتك المبارزة؟
الرياضة والدراسة كلاهما مهم بالنسبة لي، الأمر يحتاج إلى تنظيم الوقت مع أجواء مناسبة للتركيز، وهذا ما تحرص على عمله الوالدة ـ حفظها الله ـ من أجل عدم تأثير شيء على حساب شيء آخر.
08
كم عدد ساعات التدريب التي تؤدينها؟
التدريب كل يوم ما عدا الجمعة والسبت، وبمعدل ثلاث ساعات.
09
حدثينا عن البطولات المقبلة التي تتجهزين لها؟
نحن في تدريب يومي مستمر من أجل رفع معدل اللياقة والجاهزية لأي منافسة مقبلة مع النادي الأهلي ومع المنتخب السعودي.
10
رسالة قصيرة لمن توجهينها وماذا تقولين فيها؟
إلى كل إنسان لديه هواية أو حلم، تمسك بحلمك الذي تعشقه وتحبه واعمل من أجل تحقيق الهدف دون ملل.
11
ما أهدافك المستقبلية؟
تحقيق ذهبية عالمية في المبارزة وسماع النشيد الوطني السعودي في المحافل العالمية، وكذلك التخرج من كلية الطب.


شوق: هدفي 
الذهبية العالمية