|


12 ديسمبر.. مونديال الأندية 2023 ينطلق في السعودية

الرياض - الرياضية 2023.02.14 | 07:28 pm

فازت السعودية بتنظيم كأس العالم للأندية 2023 للمرة الأولى في تاريخها بحسب ما كشف عنه الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء.
وكانت «الرياضية» قد أشارت في عددها الصادر، الثلاثاء إلى أن الاتحاد الدولي بصدد الإعلان عن الموافقة الرسمية على استضافة السعودية للبطولة في خبر تصدر الصفحة الأولى تحت عنوان «مونديال الأندية.. السعودية تترقب «فيفا»
ومنحت السعودية استضافة المونديال خلال الاجتماع الذي المرئي الذي عقده الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وحضره عن بعد رؤساء الاتحادات القارية وعدد من الاتحادات المحلية، ومنهم ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وأصبحت السعودية رابع دولة عربية، وسادس دولة عالمية تستضيف مونديال الأندية منذ انطلاق النسخة الأولى عام 2000 بعد البرازيل واليابان والإمارات والمغرب وقطر.
وتجرى منافسات كأس العالم للأندية 2023 خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر بمشاركة 7 فرق، علمًا أن هذه النسخة ستكون الأخيرة بالنظام القديم بعد زيادة عدد الفرق إلى 32 بدءًا من عام 2025.
ووفقًا لنظام البطولة فإن الاستضافة ستكون على الاتحاد المحلي للعبة، وليس لناد محدد، ما يعني أن الفرق السعودية لن يشارك منها أي فريق كمضيف في حال حقق أحدهم لقب دوري أبطال آسيا الجاري، وهو الذي تتنافس عليه أندية الفيصلي والشباب والهلال، التي بلغت الدور ثمن النهائي الذي تنطلق منافساته الأسبوع المقبل.
وفي حال أخفقت أندية الهلال والشباب والفيصلي في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2022، فإن بطل النسخة الجارية من دوري روشن السعودي سيكون ممثلًا للسعودية في مونديال الأندية.
وسبق لثلاثة أندية سعودية المشاركة في كأس العالم للأندية، وهي، النصر والاتحاد والهلال، وكان أفضل إنجازاتها حصول الفريق الأزرق على الميدالية الفضية بعد فوزه بالمركز الثاني في النسخة التي احتضنتها المغرب السبت الماضي.