|


مرسيدس يفتح ملف تمديد عقد هاميلتون

لندن - رويترز 2023.02.15 | 04:37 pm

كشف‭ ‬توتو فولف رئيس مرسيدس، الأربعاء، إن الفريق بدأ محادثات تمديد عقد لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات مضيفا أن عمر السائق البريطاني لن يؤثر على المفاوضات.
وأكمل هاميلتون، الفائز في 103 سباقات وهو رقم قياسي، 38 عامًا في يناير الماضي وسيبدأ موسمه 11 مع مرسيدس في مارس.
وقال فولف للصحفيين بعد إطلاق سيارة الفريق الجديدة دبليو14 في حلبة سيلفرستون إنه وهاميلتون، الذي ينتهي عقده الحالي في نهاية عام 2023، لن يتعجلا الأمور للوصول إلى اتفاق.
وأضاف المسؤول النمساوي: «أجرينا أول محادثة لكني لا أريد الالتزام بأي جدول زمني لأنه ليس مهما بالنسبة له ولا بالنسبة لنا، لا يزال يتبقى عام كامل في عقده الحالي وسنجد الوقت المناسب للحديث بلا ريب».
وراوغ فولف سؤالا عن عمر هاميلتون حيث يعد السائق البريطاني ثاني أكبر سائق عمرًا في البطولة بعد فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن البالغ من العمر 41 عاما.
وقال رئيس مرسيدس في إشارة إلى توم برادي لاعب كرة القدم الأمريكية الذي اعتزل مؤخرًا وهو في 45 من عمره: «أعتقد أن عمر هاميلتون لن يكون له أي تأثير على العقد الجديد بالنظر إلى النجاحات التي حققها رياضيون مخضرمون في رياضات أخرى وتخطت كل الحدود».
وقال فولف إن مفاوضات تجديد العقد في السابق لم تكن معقدة.
وأضاف: «فيما يتعلق بالوضع التعاقدي، وجدنا دائما حلولا جيدة تعكس قيمته للفريق وللرياضة وعلى الجانب الآخر أعتقد أن فريق مرسيدس هو المكان الذي يريد هاميلتون أن يكون فيه، هذه الأشياء لم تكن أبدا نقطة خلاف».