|


دوري يلو.. الحزم يستعيد الصدارة من بوابة القيصومة

الرس - الرياضية 2023.02.16 | 02:45 am

استعاد فريق الحزم الأول لكرة القدم صدارة دوري يلو لأندية الدرجة الأولى بعد فوزه على القيصومة بنتيجة (3-0)، الأربعاء، ضمن مباريات الجولة الـ 21 .
افتتح الكاميروني جويل تاجو، مهاجم فريق الحزم الأهداف عند الدقيقة “4”، ليحافظ أصحاب الأرض على النتيجة حتى نهاية الشوط الأول، وسط محاولات من القيصومة لإدراك التعادل. وفي الشوط الثاني أضاف عبد الهادي الحراجين، قائد الفريق القصيمي، الهدف الثاني عند الدقيقة “50”، وبعد مرور خمس دقائق اختتم الغاني فرنسيس كان الأهداف بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء. وبهذا الفوز استعاد فريق الحزم صدارة الترتيب برصيد 43 نقطة، متفوقًا بفارق الأهداف على الأهلي صاحب الرصيد ذاته من الأهداف. فيما توقف القيصومة عند النقطة 23 في المركز 13 متلقيًا الخسارة السادسة له في الدوري.
وفي الجولة ذاتها، تعادل فريق القادسية، مع ضيفه جدة، بنتيجة سلبية، والتي جرت على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية “الراكة” في الدمام.
ويعد التعادل الأول السلبي بين الفريقين خلال لقاءاتهما في منافسات دوري الأولى، بعد أن التقيا في 6 مباريات سابقة، انتصر القادسية في اثنتين، وكسب جدة 3، فيما تعادلا في واحدة بهدف لكل منهما.
وبهذه النتيجة يبقى القادسية في المركز الـ15 برصيد 22 نقطة، وجدة في المركز السابع برصيد 29 نقطة.
فيما حقق فريق الساحل الأول لكرة القدم، انتصاره الثالث خارج أرضه في منافسات الدوري ، التي جاءت أمام الشعلة بهدف نظيف، ضمن مباريات الجولة الـ 21 من الدوري. وسبق للساحل أن انتصر مرتين خارج ملعبه خلال الموسم الجاري أمام الخلود، ضمن الجولة السادسة، والعين في الجولة الـ 19، فيما حقق انتصارًا وحيدًا على ملعبه في الجولة الثانية أمام العين.
وأحرز الهدف الوحيد في اللقاء هشام آل دبيس بضربة رأسية سكنها في يمين حارس مرمى الشعلة في الدقيقة 74.