|


جدل تحكيمي يطغى على فوز النصر أمام التعاون

الخسارة مسألة وقت.. ومبروك ما له طعم

الدمام ـ خالد الشايع 2023.02.17 | 11:32 pm

استحوذ فوز فريق النصر الأول لكرة القدم على نظيره التعاون 2ـ1، أمس، ضمن مباريات الجولة الـ 17 من دوري روشن السعودي، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة تويتر خلال الـ 24 ساعة الماضية، بسبب ما صاحبها من فوز صعب للنصر وجدل تحكيمي، وبلغ معدل التفاعل مع المباراة أكثر من 206 آلاف تغريدة في الساعة، خلال الساعات الأربع التي تلت نهايتها.
انقسم المغردون بين من انتقد أداء الحكم فيصل البلوي، وبين من رأى أنه قاد المباراة بنجاح، وعلى الطرف الثالث أبدى مغردون نصراويون عدم رضاهم، رغم فوز النصر واستعادته الصدارة.
ونالت تغريدات حساب “الرياضية”، التي نشرها على لسان محمد ريشة، المحلل التحكيمي لها، أكثر من 120 ألف تفاعل، بعد أن أكد صحة قرار الحكم بعدم احتساب ركلة جزاء للنصر على التعاون وصحة احتساب هدف النصر الثاني.
هذا الرأي التحكيمي، لم يعجب المغرد عبد الرحمن الثبيثي، الذي كتب في رده: “يده داعمة صحيح عند سقوطه، لكن بعد ما رجعت الكرة للحارس ماذا فعل أوقف الكرة بيده”.
طغى الجدل التحكيمي على الحديث عن المباراة، كثير من المغردين فضَّلوا انتقاد الحكم، منهم سارة الحارثي التي كتبت بلغة حادة مخاطبة حساب النصر: “عشان كدا تبغون الحكم المحلي وترفضون الحكم الأجنبي”، مضيفة: “خسارة النصر في المباريات القادمة مسألة وقت فقط”.
فيما استعاد مغردون هدف ياسر الشهراني في الشباب في الموسم قبل الماضي، الذي ألغي بحجة حجب الفرنسي جوميز الرؤية عن الحارس، منهم بندر الوقيت الذي كتب: “تذكرت هدف ياسر، رونالدو بعد تسديدة مادو موقعه مؤثر على الحارس”.
أيضًا انتقد مغردون نصراويون الحكم، مثل أحمد الشمراني الذي كتب: “فوز رغمًا عن تواضع التحكيم وتجاهل غرفة الـ VAR لأبسط حقوق النصر”.
على الطرف الثالث، انتقد مغردون مستوى النصر رغم الفوز، مثل ظافر بن شيبان الذي كتب: “هذا مستوى يبحث عن الدوري”، وعلى غراره كتب نواف بن حسام: “مبروك لكن ما له طعم!!”، ومثله رأى حسين القحطاني فوز النصر: “حالفه الحظ الليلة، ولم يستطع مجاراة التعاون طوال المباراة، وكان الفريق الأضعف المتخبط”، وعلى الخط ذاته رأى إبراهيم اللهبي أن الفوز جاء “بولادة قيصرية”، مطالبًا بمناقشة المدرب على ما اعتبره أخطاء منه.


الخسارة مسألة وقت..
ومبروك ما له طعم

الخسارة مسألة وقت..
ومبروك ما له طعم

الخسارة مسألة وقت..
ومبروك ما له طعم