|


بايرن يسقط أمام مونشنجلادباخ

مونشنجلادباخ - رويترز 2023.02.18 | 08:01 pm

فاز فريق بروسيا مونشنجلادباخ الأول لكرة القدم، «3-2»،على عشرة لاعبين من بايرن ميونيخ، ليعزز سجله الخال من الهزيمة أمام ضيفه في خمس مباريات بجميع المسابقات، ويتركه يواجه خطر فقدان صدارة دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم، السبت.
ويتصدر بايرن، الذي عاد بانتصار 1-0 من ملعب باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا، الثلاثاء، المسابقة متقدماً بنقطة واحدة على أونيون برلين بعد تلقيه الخسارة الثانية في الدوري هذا الموسم، ويستطيع أونيون التقدم للصدارة لو انتصر على ضيفه شالكه، الأحد.
وبدأ بايرن المباراة بشكل كارثي، إذ طُرد المدافع دايو أوباميكانو بعد تدخل على الحسن بليا الذي كان في وضع انفراد في الدقيقة الثامنة، وبعد ذلك بخمس دقائق افتتح لارس شتيندل التسجيل لمونشنجلادباخ.
لكن بايرن واصل الهجوم وأتى الأمر ثماره، عندما انطلق ألونسو ديفيز في الناحية اليسرى، وأرسل تمريرة عرضية حولها إريك مكسيم تشوبو موتنج في المرمى، محرزاً هدفه الثامن في الدوري هذا الموسم في الدقيقة 35.
وكاد بايرن أن ينتزع التقدم بتسديدة يوزوا كيميش بعد الاستراحة، قبل أن تميل الكفة لصاحب الأرض، ومن هجمة مرتدة وصلت الكرة إلى يوناس هوفمان ليهز الشباك في الدقيقة 55، وضمن البديل ماركوس تورام النقاط الثلاث بعد هجمة مرتدة سريعة، قبل أن يقلص ماتيس تيل الفارق لبايرن في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وتحول مونشنجلادباخ إلى عقدة بايرن بعدما حقق الفوز العاشر عليه في الدوري منذ موسم 2011-2012، بينما لم يستطع أي فريق آخر الفوز أكثر من خمس مرات على بايرن خلال تلك الفترة.
ويملك بايرن 43 نقطة من 21 مباراة مقابل 42 لأونيون برلين و40 نقطة لبروسيا دورتموند الذي يستضيف هيرتا برلين، الأحد، وقفز مونشنجلادباخ إلى المركز الثامن وله 29 نقطة.


بايرن يسقط أمام مونشنجلادباخ

بايرن يسقط أمام مونشنجلادباخ

بايرن يسقط أمام مونشنجلادباخ

بايرن يسقط أمام مونشنجلادباخ

بايرن يسقط أمام مونشنجلادباخ