|


ميشيل يتعافى ويشارك.. وتأهيل كويلار وكاريلو مستمر

الفرج والبريك.. تأكيد قبل الاستدعاء

صورة التقطت أمس لحمد اليامي، ظهير أيمن فريق الهلال الأول لكرة القدم، يداعب الكرة في التدريب الأخير قبل السفر إلى قطر، ويتابعه من الخلف زميلاه صالح الشهري، وسعود عبد الحميد (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2023.02.19 | 12:52 am

تحقق الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، من اكتمال جاهزية سلمان الفرج، لاعب الوسط، ومحمد البريك، الظهير الأيمن، قبل قراره بضمّهما إلى القائمة الآسيوية، حسبما أبانت لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وبحسب المصادر نفسها، بات الثنائي لائقًا لدخول التشكيل، بدءًا من مواجهة شباب الأهلي دبي الإماراتي، غدًا، في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، بعد إتمامهما برنامجي العلاج والتأهيل.
ميدانيًا، شارك المهاجم البرازيلي ميشيل ديلجادو، أمس، في التدريب الأخير للفريق قبل السفر إلى الدوحة، بعدما تعافى من إصابته العضلية، حسب بيان رسمي بثّه النادي عبر حسابه في “تويتر”.
في المقابل، خضع البيروفي أندريه كاريلو، والكولومبي جوستافو كويلار، لاعبا الوسط، إلى جلسة تأهيلية في صالة الإعداد البدني ضمن برنامج تجهيزهما للمشاركة.
وتركز التدريب على طريقة مواجهة إمكانات لاعبي شباب الأهلي دبي تكتيكيًا، ونوّه خلاله دياز بأهمية استغلال الكرات الثابتة والركنيات وترجمة الفرص المتاحة أمام المرمى.



الأزرق والإماراتيون.. سجل إقصائي متقارب
أوقف الإماراتيون تقدّم فريق الهلال الأول لكرة القدم في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا، مرتين، فيما عبرهم الأزرق في 3 مرات أخرى.
ويجمع ثمن نهائي دوري أبطال آسيا غدًا بين الهلال وشباب الأهلي دبي في سادس مواجهة للممثل السعودي أمام الفرق الإماراتية خلال الأدوار الإقصائية للبطولة منذ اعتماد مسمّاها الحالي في 2003.
وتعرض الهلال للإقصاء من الوحدة في ربع نهائي 2007، وشباب الأهلي في نصف نهائي 2015. في المقابل، تمكّن الأزرق من إقصاء بني ياس في 2012 من ثمن النهائي، والعين من نصف نهائي 2014، وربع نهائي 2017.



الدحيل أمام رابع اختبار قطري
يخوض فريق الدحيل القطري الأول لكرة القدم، اليوم، اختبارًا محليًا بصبغة قارية، للمرة الرابعة عبر تاريخ مشاركاته في دوري أبطال آسيا، منذ اعتماد مسمّاها الحالي 2003.
ويقص الدحيل ومواطنه الريان شريط مواجهات ثمن نهائي القسم الغربي من دوري الأبطال، بمباراة يحتضنها ملعب الثمامة في قطر. وفي حين يلتقي الريان فريقًا قطريًا للمرة الأولى في البطولة، سبق للدحيل مجابهة السد في نسختين، والجيش في واحدة. واصطدم بالسد في ثمن نهائي نسخة 2015، و2019. وعَبَرَه في 2015 بالفوز 2ـ1 ذهابًا، والتعادل 2ـ2 إيابًا، فيما تجاوزه السد في 2019 مستفيدًا من الفوز 3ـ1 في العودة بعد التعادل 1ـ1 في الذهاب.
وأمام الجيش، أُقصي الدحيل أيضًا من ثمن نهائي 2016، بالخسارة 0ـ4 ذهابًا، والفوز 4ـ2 فقط إيابًا.


الفرج والبريك.. تأكيد قبل الاستدعاء