|


المدرب اليوناني يستعين بلاعبي الشباب ويركز على ركلات الترجيح

أوزونيديس يفاجئ الإيرانيين

صورة التقطت أمس لمشعل خير الله والأرجنتيني ماريانو فاسكيز لاعبي فريق الفيصلي الأول لكرة القدم بعد نهاية التدريبات استعدادًا للقاء فولاد الإيراني اليوم (المركز الإعلامي ـ الفيصلي)
المجمعة ـ محمد السناني ، الرياض ـ متعب العبد الهادي وأحمد الخلف 2023.02.20 | 01:04 am

يفاضل اليوناني مارينوس أوزونيديس مدرب فريق الفيصلي الأول لكرة القدم بين 7 من لاعبي فريق درجة الشباب للزج باثنين منهم في القائمة التي ستواجه فولاد الإيراني اليوم على ملعب الثمامة في العاصمة القطرية الدوحة ضمن دور الـ 16 بدوري أبطال آسيا، وفقًا لما أوضحته لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
وضم أوزونيديس سباعي درجة الشباب، علي فتح وأحمد الشمراني وصالح الرحماني وحسن الشمراني وعبد العزيز ظافر وخالد دغريري وسلطان القحطاني، إلى القائمة التي غادرت أمس الأول إلى الدوحة، للاستفادة منهم وتعويض النقص الذي يعانيه بغياب الأرجنتيني ماريانو فاسكيز، وعدد آخر من اللاعبين الأساسيين.
وشارك اللاعبون السبعة في الحصة الرئيسة التي جرت أمس، والتي طبق خلالها المدرب بعض الجمل الفنية، وشملت أيضًا التدريب على ركلات الترجيح وتسديد الكرات الثابتة، إلى جانب فقرة ترفيهية، ومناورة على مساحة منتصف الملعب.
ووضح من خلال المناورة أن العنابي سيلعب بطريقة متوازنة، في الدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة، ولعب الكرة من لمسة واحدة لتجنب الاحتكاك بلاعبي الفريق الإيراني الذين يتميزون ببنية جسمانية قوية، وينتظر أن يتم إعلان التشكيلة في الاجتماع الذي سيعقد صباح اليوم.



الفيصلي.. صدارة و 9 نقاط
نجح فريق الفيصلي الأول لكرة القدم في تجاوز دور المجموعات بدوري أبطال آسيا خلال مشاركته الأولى، بالنسخة الجارية بعد أن تصدر مجموعته برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن ناساف الأوزبكي الثاني.
وتفوق الفيصلي على فريقي السد القطري والوحدات الأردني، على الرغم من أن الأخيرين لديهما خبرة عريضة في المنافسة الآسيوية.
محليًا حقق فريق الفيصلي المركز الخامس في دوري المحترفين السعودي، موسم 2019ـ2020، كأفضل مركز له منذ صعوده موسم 2010ـ2011.



مارينوس: ليس لدينا ما نخسره
شدد اليوناني مارينوس أوزونيديس مدرب فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، على أنه ليس أمامهم ما يخسرونه عندما يواجهون فولاد الإيراني اليوم في دور الـ 16 بدوري أبطال آسيا.
وقال في المؤتمر الصحافي أمس: سنلعب دون ضغوط، ومن السهل أن نزرع الحماس في نفوس اللاعبين، والفريق يستحق أن يلعب في درجة أعلى. وأضاف: “لا يمكن التقليل من قيمة الفريق الفنية، صحيح أننا لم نلعب أمام فولاد، ولكن أعرف عنهم الروح التي يمتلكونها خاصة في فترة تدريبي باليونان كان لدي لاعبون إيرانيون ولابد أن ننتبه لذلك”.



نيكونام: نرغب في الاستمرار
لفت الإيراني جواد نيكونام مدرب فريق فولاد الأول لكرة القدم إلى أنهم يرغبون في تقديم أفضل ما لديهم أمام الفيصلي اليوم، من أجل مواصلة المشوار في البطولة.
وقال في المؤتمر الصحافي أمس: “نأمل أن نتمكن من الظهور بأفضل صورة، من أجل جماهيرنا وكرة القدم الإيرانية. حللنا أداء الفريق السعودي جيدًا، وسنركز على طريقة لعبنا. الفيصلي فريق قوي ولديه مدرب جيد، ومستوى كرة القدم السعودية متطور”.
وأضاف: عانينا في الفترة الأخيرة بسبب غياب اثنين من المهاجمين، ولكن لدينا خيارات أخرى سنعتمد عليها. أعمل مع هذا الفريق منذ أربعة أعوام، وأعرف إمكاناته جيدًا، وندرك أنه لا يوجد أي مجال لحصول الأخطاء.



الإمارات يسبق العنابي في الأولى
أصبح فريق الفيصلي الأول لكرة القدم الذي يواجه فولاد الإيراني اليوم في دور الـ 16، ثاني فريق من الدرجة الأولى يمثل بلاده في دوري أبطال آسيا عن غرب القارة، وقد سبقه في ذلك فريق الإمارات الإماراتي عام 2011 بوصفه بطل كأس رئيس الدولة.
وتوقفت مسيرة النادي الإماراتي في ذلك الموسم عند مرحلة المجموعات إذ حل في المركز الثالث، بينما تصدر الفيصلي مجموعته في النسخة الجارية بفارق الأهداف عن ناساف الأوزبكي وانتقل إلى مرحلة دور الـ 16.
وجاء هبوط فريق الإمارات في ذلك الموسم بعد احتلاله المركز الـ 11 قبل الأخير في ترتيب دوري المحترفين الإماراتي.
وبعد مشاركته الآسيوية، نجح الإمارات في العودة من جديد إلى دوري المحترفين الإماراتي، قبل أن يهبط مجددًا في الموسم التالي، ويعود مرة أخرى، لكنه عاد من جديد إلى دوري الدرجة الأولى إثر هبوطه الموسم الماضي.



فولاد.. 86 البداية و 4 بطولات
تأسس فريق فولاد خوزستان الإيراني الذي سيواجه الفيصلي اليوم في دور الـ 16 بدوري أبطال آسيا عام 1986 بمدينة الأهواز في محافظة خوزستان، ولديه ملعب تبلغ طاقته الاستيعابية نحو 40.000 متفرج.
حقق الفريق بطولة الدوري الإيراني لكرة القدم مرتين، الأولى موسم 2004ـ2005، والثانية موسم 2013ـ2014، ويحتل حاليًا المركز التاسع في الدوري الإيراني الممتاز بعد 20 جولة برصيد 24 نقطة بفارق 18 نقطة عن سباهان المتصدر.
بلغ دور الـ16 في مسابقة كأس إيران، وكان من المقرر أن يلاقي فريق كل كوهار رجان في 20 فبراير لكن أجلت المباراة لوقت لاحق.
شارك الفريق في دوري أبطال آسيا 5 مرات، لكنه لم يتمكن من تجاوز دور الـ 16، إذ خرج من دور المجموعات 3 مرات وتأهل مرتين إلى دور الـ 16، عام 2014، وفي النسخة الجارية.
يضم الفريق عددًا من اللاعبين المميزين أبرزهم البرازيلي لوسيانو بيريرا والجنوب إفريقي أياندا باتوسي والمالي موسى كوليبالي، والإيراني ساسان أنصاري.


أوزونيديس
يفاجئ الإيرانيين

أوزونيديس
يفاجئ الإيرانيين

أوزونيديس
يفاجئ الإيرانيين