|


«هفوة دفاعية» تنهي مشوار الفيصلي آسيويا

تصوير: عبد الله الفالح
الدوحة - الرياضية 2023.02.20 | 07:52 pm

ودع فريق الفيصلي الأول لكرة القدم مسابقة دوري أبطال آسيا بعد خسارته من نظيره فولاد الإيراني بنتيجة 0-1، الإثنين، على ملعب الثمامة في الدوحة العاصمة القطرية ضمن منافسات دور الـ16.
وبعد شوط سلبي أول بين الفريقين، وضع ساسان أنصاري مهاجم فولاد، فريقه في المقدمة بتسجيله هدف المباراة الوحيد مستفيدا من خطأ دفاعي إرتكبه صالح القميزي عندما حاول إرجاع كرة عرضية من الجهة اليمني إلى أحمد الكسار حارس مرمى فريقه، لكنها وصلت إلى أنصاري الذي سددها من داخل الصندوق على يسار الكسار «64».
والخسارة هي الثانية للفيصلي خلال ظهوره الأول في دوري أبطال آسيا بعد الأولى أمام السد في ختام مرحلة المجموعات.
وشارك «عنابي سدير» الذي ينشط حاليا في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى في البطولة الآسيوية بصفته حامل لقب كأس خادم الحرمين الشريفين 2021.
في المقابل، بلغ فولاد الإيراني الدور ربع النهائي من البطولة الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه بعد 5 مشاركات سابقة كانت أفضل انجازاته فيها التأهل إلى دور الـ16 مرتين، الاولى عام 2014، والثانية في النسخة الجارية.
ولحق فولاد الإيراني بفريقين حجزا مقعدهما في الدور ربع النهائي، وهما الشباب، والدحيل القطري، في انتظار الفائز من الهلال «حامل اللقب» وشباب الأهلي الإماراتي لمعرفة هوية المتأهل الرابع إلى هذه المرحلة من غرب آسيا بعد أن خطف أوراوا الياباني بطاقة التأهل إلى النهائي عن شرق القارة.
وتسحب قرعة دور الثمانية، لفرق غرب آسيا، الثلاثاء، على أن تنطلق ربع النهائي الخميس، وتختتم المنافسات بالدور نصف النهائي الاحد.


«هفوة دفاعية» تنهي مشوار الفيصلي آسيويا

«هفوة دفاعية» تنهي مشوار الفيصلي آسيويا

«هفوة دفاعية» تنهي مشوار الفيصلي آسيويا