|


مدرب الشباب يقدم التدريبات.. ويتابع فولاد والهلال

مورينو يكتفي بـ 45 دقيقة

صورة التقطت أمس لحسين القحطاني ورياض شراحيلي ونادر الشراري، لاعبي فريق الشباب الأول لكرة القدم، أثناء التمارين الاستشفائية في النادي الصحي بمقر سكن البعثة(المركز الإعلامي ـ الشباب)
تغطية: علي الحدادي 2023.02.21 | 12:21 am

كشفت لـ”الرياضية” مصادر خاصة، عن أن الإسباني فيسينتي مورينو، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، قرَّر تقديم موعد تدريبات اللاعبين إلى الـ 03:45 ظهرًا بدلًا من الـ 05:00 عصرًا لحضور مواجهة الفيصلي ونظيره فولاد الإيراني، والتي انتهت بفوز الأخير ضمن مباريات دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، إضافة إلى مشاهدة لقاء الهلال وشباب أهلي دبي في المناسبة ذاتها، والذي انتصر فيه الفريق الأزرق 3ـ1.
وأضافت المصادر نفسها أن المدرب اكتفى بتدريبات خفيفة استمرت 45 دقيقة لإبعاد اللاعبين عن الإجهاد عقب مواجهة ناساف الأوزبكي، أمس الأول، والتي انتصر فيها الفريق العاصمي بهدفين نظيفين، ليحجز مقعدًا في دور الـ 8 من البطولة القارية.
وتركزت التدريبات على تمارين استشفائية ولياقية باستخدام الجاكوزي وحمام السباحة لتفكيك العضلات، والتي شهدت مشاركة جميع اللاعبين، على أن يقرر المدرب خلال اليومين المقبلين الأسماء التي سيدخل بها لقاء دور الـ8.
وتسحب قرعة دور الثمانية، لفرق غرب آسيا، اليوم، على أن ينطلق ربع النهائي بعد غد، وتختتم المنافسات بالدور نصف النهائي الأحد المقبل.



القحطاني.. لاعب مع مرتبة الشرف
لم يكتفِ حسين القحطاني، لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم، بموهبته في ممارسة الكرة، بل تفوق دراسيًا أثناء مرحلته الجامعية، ليحصد قبل نحو عام شهادة بكالوريوس إدارة الأعمال بمرتبة الشرف الثانية من جامعة الملك سعود في الرياض.
واستطاع لاعب الوسط، أمس الأول، أن يقود فريقه إلى دور الـ 8 من دوري أبطال آسيا، بعد أن أحرز هدفًا، وصنع الآخر، لتنتهي المباراة بهدفين نظيفين أمام ناساف الأوزبكي. وجمع القحطاني، المتفوق بدراسته، بين تعلقه بالتعليم وشغفه بممارسة كرة القدم، وذهب للهلال عن طريق الفئات السنية بعد إصرار أخيه الأكبر، الطيار عبد الله، لتبدأ ميسرة نجم الوسط مع المستديرة.
وتدرج صاحب الـ 28 عامًا بالفئات السنية في الأزرق ليتحصل على شارة القيادة في درجة الشباب والأولمبي قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول في 2016 ليستمر نحو نصف عام قبل أن يشد الرحال باتجاه المجمعة ليمثل فريق الفيصلي لمدة 3 أعوام، التي كانت سببًا في ظهوره بشكل لافت ليخاطبه الشباب بعد دخوله الفترة الحرة ويظفر بخدماته لمدة 4 أعوام.
وخاض حسين 78 مباراة مع فريقه الأبيض، مسجلًا 3 أهداف، وصنع 4، بعدد دقائق تجاوز 5070.