|


العنابي يكرر وقائع خروج الأندية السعودية 2009 و2011 و2020

الفيصلي.. صدمة «16» جديدة

صورة التقطت أمس لأحمد عسيري، مدافع فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، يشتت الكرة بضربة خلفية في مباراة “عنابي سدير” وفولاد خوزستان الإيراني، ضمن الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا تصوير: عبد الله الفالح
تغطية: علي الحدادي 2023.02.21 | 12:30 am

انضم فريق الفيصلي الأول لكرة القدم إلى 5 فرق سعودية أخرى عجزت عن عبور اختبارها الأول تاريخيًا في دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا بمسمّاها الحالي المعتمد منذ 2003.
وتوقفت المغامرة الأولى للفيصلي في دوري الأبطال بالخسارة 0ـ1 أمس أمام فولاد خوزستان الإيراني في إطار ثمن النهائي.
واصطدم الفريق ذو الرداء العنابي بالمصير ذاته الذي لاقته أندية الهلال والنصر والشباب والاتفاق والتعاون حين خاضت هذا الدور للمرة الأولى.
وخسر الثلاثي الهلال والشباب والاتفاق 2009، والنصر 2011، والتعاون 2020 الاختبار الأول في ثمن النهائي.
وتستثني تلك الإحصائية نسخ البطولة التي بلغت الأندية السعودية دورها ربع النهائي دون المرور أولًا بدور الـ 16، مثلما حدث مع الهلال 2007، والاتحاد 2004 و2005 و2006، والأهلي 2005، والشباب 2006.
وبدأت الأدوار الإقصائية في تلك النسخ بمرحلة ربع النهائي مباشرة.



أول ذكرى تهديفية
منحت شباك فريق الفيصلي الأول لكرة القدم ساسان أنصاري، مهاجم فريق فولاد خوزستان الإيراني، أول ذكرى تهديفية في دوري أبطال آسيا. وسجّل المهاجم الإيراني هدف فوز فولاد على الفيصلي أمس، في ثمن نهائي البطولة، ووضَعَ اسمه في سجلّات هدافيها للمرة الأولى.
وسبق لأنصاري المشاركة في 3 نسخ من البطولة، بدءًا من 2014، دون تسجيل أي أهداف، قبل نجاحه في الرابعة. وخاض اللاعب جميع مبارياته في البطولة بقميص فولاد، على الرغم من مروره بثلاث محطات احترافية أخرى، جميعها داخل بلاده، مع أندية بيرسبوليس وسباهان أصفهان وتراكتور سازي تبريز.



المغادرة قبل الظهر
يغادر فريق الفيصلي الأول لكرة القدم قطر، قبل ظهر اليوم، عائدًا إلى الرياض، العاصمة السعودية، حسبما أوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة.
ويعاود الفريق “العنابي” أدراجه غداة مغادرته دوري أبطال آسيا من الدور ثمن النهائي، بالخسارة 0ـ1 أمس أمام فولاد خوزستان الإيراني على ملعب الثمامة في الدوحة، العاصمة القطرية.
ويعود الفيصلي إلى المنافسات المحلية بمواجهة العروبة في المجمعة، مطلع مارس المقبل، في إطار الجولة الـ 23 من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
وتصل البعثة إلى الرياض جوًا، بينما تستكمل رحلتها إلى المجمعة، معقل النادي، برًا.



أنصاري.. رجل المباراة
قرن ساسان أنصاري، مهاجم فريق فولاد خوزستان الإيراني الأول لكرة القدم، بين إحرازه هدف الفوز على الفيصلي، أمس، في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا، واختياره أفضل لاعب في المباراة.
ومنح الاتحاد الآسيوي أنصاري الجائزة فور نهاية المباراة التي احتضنها ملعب الثمامة في الدوحة، العاصمة القطرية.
وفاز فولاد بهدف سجله أنصاري في الدقيقة 64 مستغلًا خطأ صالح القميزي، ظهير أيمن الفيصلي، في تشتيت الكرة.وشغل اللاعب مركز رأس الحربة الوحيد لفريقه وأكمل المباراة حتى نهايتها.



متابعة القاسم
دعم الاتحاد السعودي لكرة القدم الفيصلي عبر حضور إبراهيم القاسم، أمينه العام، مباراة الفريق وفولاد خوزستان الإيراني في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا.



انتصار ثالث
حقق فريق فولاد خوزستان الإيراني انتصاره الثالث على الأندية السعودية في سابع لقاء يخوضه ضدها في دوري أبطال آسيا.. وسبق لفولاد الفوز على الفتح مرتين قبل التغلب على الفيصلي، فيما خسر مباراة من الهلال ومثلها من النصر، وتعادل مرة مع كلا الفريقين.



حضور المستبعدين
توزّع مستبعدو فريق الفيصلي على مقاعد المدرجات في ملعب الثمامة القطري خلال مواجهة فولاد خوزستان الإيراني ضمن دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا.. وتضمنت القائمة 11 أساسيًا و10 بدلاء، فيما غادرها الباقون.


الفيصلي..
صدمة «16» جديدة

الفيصلي..
صدمة «16» جديدة

الفيصلي..
صدمة «16» جديدة