|


المنتدى السعودي للإعلام يفتتح بـ20 جلسة حوارية

الرياض- شوق العجمي وسديم المحيميد 2023.02.21 | 12:42 am

انطلق الإثنين المنتدى السعودي للإعلام تحت شعار «الإعلام في العالم يتشكل»، في دورته الثانية، وذلك بـ20 جلسة حوارية من ضمنها جلسة خاصة للأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة.
وافتتح المنتدى الذي تستمر أعماله لمدة يومين جلساته الأولى تحت عنوان «جيل الإعلام الجديد المتغيرات والفرص»، وتلتها الجلسة الخاصة بعنوان «رحلة تحولات الطاقة» للأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة، كما تحدث محمد الحارثي الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون في جلسة أخرى عن تطوير الانسان كونه جوهر رؤية السعودية، مؤكدا أن الإعلام جزء أصيل في عملية التطوير.
وتواصلت الجلسات ومنها جلسة بعنوان «صناعة الأحداث الرياضية.. قوة ناعمة»، وجمعت الدكتور رجاء الله السلمي والإعلامي مصطفى الآغا وخوسيه فيلكس دياز وقال فيها دكتور رجاء الله السلمي مساعد وزير الرياضة للإعلام والتواصل أن مصطلح القوة الناعمة ليس له علاقة بالسياسة، لأن الرياضة وسيلة جذب نظير قدرتها على الوصول إلى كل الشعوب.
كما تضمن المنتدى جلسة لتمكين القيادات النسائية وجمعت عهدية أحمد، وابتسام الشهري المتحدث الرسمي باسم التعليم العام وصفاء الراشد وتحدثت صفاء عن أن الصعوبات التي واجهتها تكاد لا تُذكر في ظل دعم القيادة لتمكين المرأة.
وضم المنتدى جلسة حوارية بعنوان «وكالات الأنباء بين كان وسيكون »، حيث أوضح الدكتور فهد عقران رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية أن وكالات الأنباء هي المصدر الرئيسي للأخبار، وكانت تستخدم وسائل جماهيرية متنوعة، متوقعا أن يكون لها مستقبل مشرق.
أما آخر الجلسات فكانت بعنوان «ملامح وتحديات الثورة القادمة chat gpt» وتحدث فيها محمد شلتوت وسامية عايش والتقني عبدالله السبع، وشددا على أن الذكاء الإصطناعي أصبح عنصرًا رئيسيًا في ابتكار الأفكار وترجمتها إلى منتجات إعلامية.
و شهد المنتدى مشاركة كبيرة من الشخصيات، وفي مقدمتها الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة، والمهندس خالد الفالح وزير الاستثمار وماجد القصيبي وزير الإعلام، والدكتور فهد عقران رئيس وكالة الانباء السعودية، وخالد عبدالقادر الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي، وعبدالله عبد الكريم المدير التنفيذي لقطاع المحتوى الإخباري بالإنابة في وكالة الانباء الاماراتيه.