|


أمام الرائد.. الاتحاد يخطط على الفوز السادس تواليا

جدة- الرياضية 2023.02.22 | 11:06 pm

يأمل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، في اعتلاء صدارة دوري روشن السعودي، عندما يستضيف نظيره الرائد الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ18 «جولة يوم التأسيس» على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.
ويسعى الفريق الغربي إلى مواصلة انتصاراته بتحقيق الفوز السادس تواليًا، والقفز إلى الصادرة وبلوغ النقطة 43، في انتظار ما تسفر عنه مباراة النصر الذي يتصدر جدول الترتيب بفارق الأهداف، ويلاقي ضمك في ختام الجولة ذاتها.
وتحمل المواجهة الرقم 21 في تاريخ لقاءات الفريقين بأفضلية اتحادية، إذ تمكن من الفوز في 13 مباراة مقابل 3 انتصارات للرائد، بينما حضر التعادل بينهما في 4 مواجهات، وكسب الفريق الغربي آخر مباراة، بالفوز على الاتفاق بثلاثية نظيفة، فيما تعادل الرائد مع الوحدة 2-2.
ويفقد البرتغالي نونو سانتو مدرب الفريق في مواجهة الفريق القصيمي، خدمات المصري أحمد حجازي المدافع لتراكم البطاقات، ومهند الشنقيطي بداعي الإصابة، فيما يتوقع ظهور المغربي عبد الرزاق حمدالله والمدافع زكريا هوساوي في القائمة، بعدما أكملا تمارين تأهيلية خلال الفترة الماضية.
وفي المقابل، يدخل الرائد المباراة على أمل العودة إلى الانتصارات وخطف 3 نقاط لتحسين موقفه في سلم ترتيب الدوري، ويعول الفريق القصيمي على الرأس أخضري جوليو تافاريس والمغربي محمد فوزير لإحداث الفارق أمام الفريق الغربي.
وكانت مواجهة الدور الأول انتهت بفوز الاتحاد بهدف دون رد سجله حجازي سبتمبر الماضي.