|


العمر الافتراضي وتعدد الاستخدامات أبرز أسباب تصدر المبيعات

بـ 10 مميزات.. الونيت صديق الأمريكان

بريدة ـ محمد الصوينع 2023.02.22 | 11:30 pm

تحتلّ شاحنة الـ “بيك أب” النصف نقل صدارة المبيعات في الولايات المتحدة الأمريكية، حسب تقرير حديث عدَّد 10 أسباب أكسبتها تلك المكانة لدى المستخدمين هناك، متفوّقة على أي سيارة أخرى.
وأشار التقرير، الذي نشره موقع “هوت كارز” العالمي المتخصص في عالم السيارات، الإثنين الماضي، إلى تمتع البيك أب بثقة الأمريكيين، لطول عمرها الافتراضي.
ووفقًا له، وجدت الدراسات التي أجراها محرّك البحث الخاص بالسيارات “iseecars.com”، أن تلك الشاحنة يمكن لعدّادها مراكمة أكثر من 320 ألف كم دون شكوى، وباستطاعتها الاستمرار لفترة أطول مع الصيانة الدورية. وفيما يمكن لأي سيارة قضاء الاحتياجات اليومية، تتميز الشاحنة طبقًا للتقرير، بالكفاءة حين يتعلق الأمر بالخروج من المدينة حيث الطرق الوعرة والتضاريس الطبيعية.
ويصف الموقع الشاحنة التي تأخذ مجازًا اسم “ونيت” في السعودية، بـ “العملية”، نظرًا لقدرتها على استيعاب الركّاب مثل السيارة العادية، وأيضًا تحميل أمتعة وبضائع بالغة الثقل في صندوقها الخلفي.
ولها كذلك فائدة إضافية تتجسّد في قوة السحب مهما بلغ مقدار الجسم المسحوب، والذي قد يكون مهمًا للأشخاص في أماكن تنزههم مثل مقطورة حمل الدراجات والسكوتر وغيرهما.
وعلى الرغم من صغر حجمها إذا ما قورنت بسيارات الدفع الرباعي العائلية على سبيل المثال، إلا أنها تحظى بمحرّك أكبر، وهذا لا يمنحها قدرة تحريك الأشياء الثقيلة فحسب، بل يحسِّن أيضًا من أدائها على الطريق.
ومع زيادة انتشارها، باتت شركاتها المصنّعة توفّرها بتصاميم متنوعة تناسب جميع الأذواق، ولم تعد البيك أب مجرد كومة معدنية مملة بلا عاطفة ولا روح.
وداخليًا أيضًا أضحت “الونيتات” تعكس معايير جودة ورُقيّ عالية، تتجلّى عبر الكبائن مريحة الجلوس، ونظام الملاحة، وأنظمة المعلومات والترفيه، والتكييف، والتقنيات الحديثة، وهي مع ذلك غير مكلّفة مثل السيارات العائلية. ويشير التقرير إلى متانة هيكل البيك أب المصنوع أساسًا لتحمّل الوزن والذي يمنحها الصلابة لمواجهة أي ظروف في الرحلات ذات الطبيعة الشائكة. وفي ختام التقرير، ينوّه الموقع بميزة تعدد وظائف الونيت وقدرته على التكيف مع استخدامات عدة، للشخص والأسرة والتاجر، ما يجعله مفضلًا لدى الأمريكيين عن السيارات العادية.