|


غدا تنطلق سباقات النسخة الرابعة من الحدث العالمي

35 مليون دولار.. تنتظر المدربين السعوديين

صورة التقطت أمس للجياد الإماراتية لحظة وصولها المحجر الدولي في ميدان الملك عبد العزيز في الرياض(المركز الإعلامي ـ كأس السعودية)
الرياض ـ الرياضية 2023.02.23 | 12:04 am

تنتظر المدربين السعوديين منافسة قوية في سباق كأس السعودية الأعلى قيمة في العالم بمجموع جوائز تبلغ 35 مليون دولار، وينظمه نادي سباقات الخيل على ميدان الملك عبد العزيز في الرياض، غدًا وبعد غد.
ويشارك في السباقات على مدار الأمسيتين 30 مدربًا سعوديًا، من بينهم عبد الله بن مِشرف، وبدن السبيعي، وحسين الشويب، ونايف المنديل، ومتعب الملوح.
وينافس الملوح بالجواد “إمبلم رود” الفائز بالنسخة الثالثة من كأس السعودية، على جائزة الـ20 مليون دولار، في مواجهة الأمريكيّ المخضرم بوب بافرت، مدرّب الجواد “كونتري جرامر”.
ويُتوقّع أن يواجه “إمبلم رود” منافسة صعبة للحفاظ على لقبه أمام “كونتري جرامر”، وصيفه في السباق نفسه، الذي فاز بكأس دبي العالمية. وعزّز الملوح موقفه بالجواد البطل في الميدان المحلي “سكوت لاند يارد” ـ ابن كواليتي رود ـ الذي حمل بطاقة التأهل للسباق عبر الفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين قبل نحو شهر.
ويضع مدربو الخيل اليابانيون أعينهم على سباق الـ20 مليون دولار، بستة جياد من أصل 20 جوادًا وصلت السعودية للمشاركة في مختلف السباقات على مدار يومي الجمعة والسبت المرتقبين.