|


200 فارس يشاركون في كأس خادم الحرمين الشريفين

العلا تنتظر أبطال القدرة والتحمّل

العلا ـ واس 2023.02.25 | 01:30 am

تستضيف الهيئة الملكية لمحافظة العلا، بالشراكة مع الاتحاد السعودي للفروسية وتحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية، 200 فارس وفارسة في سباقات القدرة والتحمُّل من 40 دولةً للمشاركة في النسخة الرابعة من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين الدولية للقدرة والتحمُّل 2023 بمسافة 120 كيلومترًا، المقرَّر تنظيمها في محافظة العلا التاريخية، 4 مارس المقبل.
ومن المنتظر أن يعيش الفرسان والفارسات المشاركون تجربةً فريدةً على طول مسار السباق، إذ سيستمتعون بالمناظر الطبيعية الخلَّابة، والجمال الطبيعي والتاريخي، على مقربة من “الحِجر”، أول موقع سعودي، يُدرَج ضمن قائمة “يونسكو” للتراث العالمي.
وأوضح فيليب جونز، رئيس قطاع السياحة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا، أن البطولة إحدى أكثر الفعاليات شهرةً في تقويم لحظات العلا، ومن أبرز الأحداث الرياضية التي تحتضنها المحافظة، مؤكدًا أنها مسارٌ مهمٌّ للتنمية ومشاركة المجتمع المحلي. ويمثِّل أربعة فرسان محليين محافظة العلا في السباق، ويرتدون زي العلا الرسمي، في حين يشارك أكثر من 40 شخصًا من سكان العلا بأدوار مختلفة، مثل الإشراف والمساعدة البيطرية، بعد اختيارهم من بين 80 شخصًا، خضعوا لبرنامج تدريبي صارم، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للفروسية قبل البطولة، 30 في المئة منهم إناثٌ. ولفت جونز الانتباه إلى المرافق الرائعة والتاريخية التي تزخر بها محافظة العلا، وقال: “حدثٌ مثل هذه الفعالية الرياضية، يُظهر تميُّز أبناء العلا في الفروسية، ونتطلَّع إلى الترحيب بمجموعة من أفضل الفرسان والفارسات من أنحاء المنطقة والعالم للتنافس في أحد أقوى سباقات القدرة والتحمُّل في هذه البطولة الدولية المعتمدة من الاتحاد الدولي للفروسية، التي تحمل تصنيف نجمتين، وسيخضع فيها الفرسان والفارسات المشاركون وخيولهم لفحص صارم ومعايير اختبارية على أعلى جودة”.