|


رئيس النادي ينبه اللاعبين.. وتدريب على التركيز الذهني

ابن نافل يجتمع.. وكاريلو يجهز

صورة التقطت أمس للبيروفي أندريه كاريلو، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، يمازح زميله البرازيلي ميشيل ديلجادو خلال حصة تدريبية جمعتهما تحضيرًا لمواجهة الدحيل القطري، غدًا، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ الهلال)
تغطية: عبد الإله المرحوم 2023.02.25 | 01:56 am

جمع فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، لاعبي الفريق الأول لكرة القدم، فور نهاية مباراتهم أمام فولاد خوزستان الإيراني، أمس الأول، وشرح لهم مدى أهمية مواجهة الدحيل القطري، غدًا، بوصفها جسر المرور إلى اختبار الحفاظ على لقب دوري أبطال آسيا.
وطبقًا لمصادر خاصة بـ “الرياضية”، بدأ ابن نافل الاجتماع الذي انعقد داخل غرفة تبديل الملابس في ملعب الجنوب القطري، بتوجيه الشكر للاعبين على ما بذلوه من جهود تُوّجت باجتياز عقبة ربع النهائي، قبل تسليط الحديث على الخطوة المقبلة.
وعلى صعيد التحضيرات، أشارت المصادر إلى تزايد فرص البيروفي أندريه كاريلو، لاعب الوسط، في العودة إلى القائمة، بعد اكتمال تأهيله.
وخاض كاريلو تدريبًا اعتياديًا أمس برفقة بدلاء واحتياطيي المباراة الماضية، فيما اكتفى الأساسيون بأداء تمارين بدنية استشفائية، وأخرى خاصة بالتركيز الذهني، داخل فندق السكن في الدوحة، العاصمة القطرية.
واليوم، سيختتم الفريق تحضيراته للمباراة بحصة تدريبية ستشهد وضع المدرب الأرجنتيني رامون دياز لمساته الأخيرة على النهج التكتيكي الذي سيتبنّاه أمام الدحيل.



دياز يصارع بطل تتويجه الأول
استعان الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، قبل نحو 27 عامًا، بمواطنه هيرنان كريسبو لتحقيق أول بطولة قارية في مشواره التدريبي، لكنه يسعى حاليًا إلى حرمانه من بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا.
ويضع نصف نهائي الأبطال دياز، غدًا، في مواجهة تدريبية أولى ضد كريسبو الذي يقود الدحيل القطري فنيًا.
وحقق دياز في مسيرته المهنية التي بدأت عام 1995، بطولتين قاريتين، أولاهما كوبا ليبرتادوريس 1996، والثانية سوبر كوبا ليبرتادوريس 1997، وكلتاهما مع فريق ريفر بليت الأرجنتيني. وتُعادل هاتان البطولتان اللاتينيتان دوري أبطال آسيا والسوبر الآسيوي.
ويدين دياز بقدر يسير من الفضل في إحراز اللقب الأول إلى كريسبو الذي كان آنذاك يقود هجوم الريفر.
وسجّل كريسبو 10 أهداف في البطولة، بواقع 3 في مرحلة المجموعات، و7 في الإقصائيات، اثنان منها في إياب الدور النهائي.
وتوزّعت هذه الحصيلة على 8 من أصل 13 مباراة خاضها في البطولة التي حل وصيفًا للائحة هدّافيها.
وترعرع كريسبو في ريفر ومثّل فريقه الأول بين 1993 و1996 قبل هجرته إلى أوروبا.



نصف النهائي.. السعودية تتخطى الضعف
تأهَّلت الأندية السعودية إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا بمسمّاها المعتمد منذ 2003، 15 مرة، مقابل 6 فقط لنظيرتها القطرية.
ورفع فريق الهلال الأول لكرة القدم عدد مرات تأهله إلى 7، بعد تجاوزه فولاد خوزستان الإيراني، أمس الأول، في ربع نهائي النسخة الجارية.
ونجحت 4 أندية سعودية أخرى في بلوغ هذا الدور، هي الاتحاد والشباب والأهلي والنصر، بواقع 5 مرات للأول، وواحدة لكل من الفرق الثلاثة الأخرى. ومن قطر، سبق للسد خوض هذا الدور 3 مرات، وأم صلال مرة، والجيش مثلها. أما الدحيل فيُسجِّل غدًا، عندما يواجه الهلال، ظهوره الأول في نصف النهائي، أو الثاني في حال ضم إرث الجيش إلى تاريخه، باعتبار الأخير جزءًا من عملية اندماج مع لخويا أفرزت الأول عام 2017.



تسيير حافلات خاصة
قررت إدارة نادي الهلال تسيير حافلات خاصة لنقل الجماهير إلى الدوحة، العاصمة القطرية، لمؤازرة الفريق الأول لكرة القدم غدًا خلال موقعة نصف نهائي دوري أبطال آسيا، حسبما أوضحت لـ “الرياضية” مصادر خاصة. وتحسبًا لتلقي طلبات حضور بمعدّلات مرتفعة، سيكون عدد الحافلات مفتوحًا حسب المصادر التي أبانت أن الرحلات ستتحرك من مدينتي الدمام والأحساء، بينما ستوزَّع التذاكر على المشجعين بعد الوصول إلى ملعب الثمامة، مسرح المباراة. ووفقًا للمصادر نفسها، ستتولى رابطة مشجعي الهلال الحاضرة في الدوحة منذ توجه الفريق إليها، توزيع الأعلام والشعارات الزرقاء على الجماهير في مدرجات الملعب، يوم المباراة.



صدارة محلية
يوازن فريق الدحيل القطري الأول لكرة القدم، خلال الموسم الجاري، بين مسيرتيه محليًا وقاريًا.
وفيما تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه، يعتلي الفريق صدارة الدوري القطري بباقة من الأرقام الإيجابية. وفاز الدحيل بـ 10 من أصل 13 مباراة خاضها في الدوري، وتعادل مرتين، وتلقى خسارة واحدة فقط تعود إلى الجولة الأولى.
ويغيب اللقب المحلي عن خزانة النادي منذ تحقيقه لآخر مرة موسم 2019ـ2020.



دوليون أكثر
تفوَّق فريق الهلال الأول لكرة القدم على الدحيل القطري، خصمه في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بخمسة لاعبين دوليين في قوائم المستدعين لكأس العالم الماضية للمنتخبات.
وقدّم الهلال 12 لاعبًا للمونديال الذي احتضنته قطر بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر الماضيين، جميعهم سعوديون.
في المقابل، غذّى الدحيل القوائم المونديالية بسبعة لاعبين، بينهم سداسي قطري، إلى جانب التونسي فرجاني ساسي.


ابن نافل يجتمع..
وكاريلو يجهز

ابن نافل يجتمع..
وكاريلو يجهز

ابن نافل يجتمع..
وكاريلو يجهز