|


أصبح أول لاعب يسجل أربعة أهداف في نصف النهائي

النسر.. نجومية بسوبر هاتريك

صورة التقطت أمس للنيجيري أوديون إيجالو مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم يحتفل على طريقته بهدفه الثاني في مرمى الدحيل في نصف نهائي دوري أبطال آسيا في الدوحة في المباراة التي انتهت زرقاء 7ـ0 على ملعب الثمامةتصوير: عبد الله الفالح
الرياض ـ أحمد الخلف ومتعب العبدالهادي, الدوحة ـ عبد الإله المرحوم 2023.02.27 | 12:43 am

أصبح النيجيري أوديون إيجالو مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم أول لاعب يسجل أربعة أهداف “سوبر هاتريك” في نصف نهائي دوري أبطال آسيا منذ اعتماد النظام الجاري في 2003، بعد أن قاد فريقه أمس للفوز على الدحيل القطري بسبعة أهداف دون مقابل.
واختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إيجالو كأفضل لاعب في المباراة. وجاءت أهداف إيجالو الذي خرج قبل نهاية المباراة بثلث ساعة، عند الدقائق الثانية والعاشرة، والـ48 والـ 63.
وسدد اللاعب 6 كرات على المرمى، ولمس الكرة 38 مرة، ومرر 20 تمريرة صحيحة من أصل 25 بنسبة نجاح بلغت 80 في المئة، تخللتها 3 تمريرات طويلة، ونجح في الفوز بـ 3 التحامات أرضية من أصل 4، وتم تقييمه من قبل موقع sofascore العالمي بـ 10 من 10.



سباعية جديدة بعد 11 عاما
كرر فريق الهلال الأول لكرة القدم الفوز بسبعة أهداف للمرة الثانية بدوري أبطال آسيا، عندما اكتسح أمس الدحيل القطري 7ـ0 في نصف االنهائي، بعد أن كان قد فاز على بني ياس الإماراتي 7ـ1 عام 2012.
وحقق الهلال سباعيته في مرمى الفريق الإماراتي على ملعب الأمير فيصل بن فهد بدور الـ 16، وأحرز الأهداف الكوري الجنوبي بيونج سوو أربعة أهداف، والسويدي ويلهامسون هدفين، وهدف لسالم الدوسري. ويسعى الهلال إلى تعزيز رقمه القياسي بحصد اللقب للمرة الخامسة عندما يواجه أوراوا رد دياموندز في النهائي.



الوزير يدعم
أعلن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة عن تقديم مكافأة مالية قدرها 100 ألف ريال لكل لاعب من لاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم بعد التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2022.
وحقق الهلال فوزًا كبيرًا على نظيره الدحيل القطري بسبعة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي جرى أمس في ملعب الثمامة بالدوحة العاصمة القطرية في نصف النهائي.
وتأهل الهلال لمواجهة أوراوا الياباني في النهائي ذهابًا في 29 أبريل في الرياض، وإيابًا في السادس من مايو في اليابان.



عشاء الملعب
غادرت بعثة فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى الرياض على متن طائرة خاصة بعد نهاية مواجهة الدحيل القطري أمس في نصف نهائي دوري أبطال آسيا التي حسمها بسباعية نظيفه أهلته لنهائي البطولة.
وتناول اللاعبون والأجهزة المساعدة وجبة العشاء بملعب الثمامة في الدوحة العاصمة القطرية.



رجل الإقصائيات
رفع المالي موسى ماريجا مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم أهدافه مع الأزرق في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال آسيا إلى 5 بعد أن سجل أمس هدفين في مرمى الدحيل القطري في اللقاء الذي حسمه الهلال بسباعية نظيفة في نصف النهائي.
وسجل ماريجا هدفًا في مرمى بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في نهائي 2021، وهدفًا في مرمى النصر في نصف نهائي 2021 أيضًا، وهدفًا في مرمى فولاد الإيراني في ربع نهائي النسخة الجارية.



ريشة: هيونج.. تقديرات سليمة
وصف محمد كمال ريشة المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية” أداء الكوري الجنوبي هيونج جين الحكم الذي أدار مباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره الدحيل القطري في نصف نهائي دوري أبطال آسيا بالجيد، بفضل لياقته العالية وتقديراته السليمة.
وقال: أداء الحكم كان جيدًا، والأهداف السبعة صحيحة، وكذلك الإنذارات، مبينا أنه كان يجب منح يوسف أيمن لاعب الدحيل بطاقة صفراء لاعتراضه الصارخ على قراره عندما احتسب ركلة حرة عليه لدفعه سالم الدوسري. ولفت إلى أن هيونج كان متفاهمًا مع مساعديه، وأن قراره بإلغاء هدف هلالي للمالي موسى ماريجا في الدقيقة 41 كان ثمرة تعاونه مع المساعد الأول.


النسر.. نجومية بسوبر هاتريك