|


الطوفان الأزرق يُغرق الدحيل بسباعية.. ويبلغ النهائي

تاريخية تضع الهلال أمام أوراوا

صورة التقطت أمس لسالم الدوسري لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم ينطلق فرحًا بعد تسجيل هدفه في مرمى الدحيل القطري في نصف نهائي دوري أبطال آسيا في الدوحة.. وفي الإطار صالح الشهري مهاجم الهلال يراقب الكرة التي أمسك بها صلاح زكريا حارس الدحيل تصوير: عبد الله الفالح
الرياض ـ متعب العبد الهادي، الدوحة ـ عبد الإله المرحوم 2023.02.27 | 12:48 am

تأهل فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في آخر 4 أعوام، والخامسة منذ 2003، بعد فوز تاريخي وساحق على نظيره الدحيل القطري بسبعة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما أمس في ملعب الثمامة بالدوحة العاصمة القطرية في الدور نصف النهائي.
ويلتقي الهلال في النهائي بفريق أوراوا الياباني ذهابًا في الـ 29 من إبريل، وإيابًا في السادس من مايو المقبل، وهذه المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في النهائي بعد 2017 وحينها خسر الهلال بمجموع لقائي الذهاب والإياب 1ـ2، و2019 وفاز الهلال باللقب بعد أن تجاوز الفريق الياباني ذهابًا وإيابًا بنتيجة 3ـ0.
وحسم الهلال المباراة مبكرًا بتسجيله أربعة أهداف في أقل من نصف ساعة، وافتتح التسجيل النيجيري أوديون إيجالو الذي سجل أربعة أهداف “سوبرهاتريك” في الدقيقة الثانية وأتبعه بالثاني بعد 8 دقائق. في حين سجل هدفيه الآخرين في الدقيقتين 48 و93، وتكفل المالي موسى ماريجا بهدفين في الدقيقتين “14 و27”، وسالم الدوسري بهدف في الدقيقة 38.



إغلاق المدرجات
تراوحت أسعار التذاكر لمباراة فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره الدحيل القطري في نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمس في الدوحة، بين 20 و50 ريالًا.
وأغلقت إدارة ملعب الثمامة المدرجات العلوية، وفتحت السفلية لاستقبال الجماهير الداعمة لفريقي الهلال والدحيل نظرًا للإقبال الأعلى من المتوسط على التذاكر. ويتسع الملعب لنحو 44 ألف متفرج.


تاريخية
تضع الهلال أمام أوراوا

تاريخية
تضع الهلال أمام أوراوا