|


كلينسمان يقود منتخب كوريا الجنوبية

سيئول - الألمانية 2023.02.27 | 03:42 pm

أعلن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم، الإثنين، تعيين الألماني يورجن كلينسمان، مدرب منتخب ألمانيا السابق، مدربًا للمنتخب الكوري.
وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يتولى فيها كلينسمان تدريب منتخب وطني، حيث سبق له تدريب كل من المنتخبين الألماني والأمريكي.
وكان باولو بينتو قد رحل عن تدريب منتخب كوريا الجنوبية بعد قيادته إلى دور الستة عشر ببطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر.
وكانت المحطة التدريبية الأخيرة لكلينسمان مع فريق هيرتا برلين وقد استمر معه حتى فبراير 2020، حيث رحل عن المنصب بعد عشرة أسابيع فقط.
وسيتولى كلينسمان، المهاجم السابق لتوتنهام الإنجليزي، تدريب المنتخب الذي يضم سون هيونج-مين مهاجم توتنهام الحالي، ويستهل مشواره في المنصب بقيادة المنتخب الكوري في المباراة المقررة أمام نظيره الكولومبي في 24 مارس وتليها المباراة أمام أوروجواي في 28 من الشهر نفسه.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا" أن كلينسمان البالغ من العمر 58 عاماً وقع عقدًا يستمر إلى ما بعد نهاية كأس العالم 2026.
وقال كلينسمان: «أنا سعيد للغاية وفخور بتولي منصب المدير الفني للمنتخب الوطني الكوري، أدرك جيدا أن المنتخب الكوري يتطور باستمرار، ويقدم نتائج جيدة منذ فترة طويلة».
وتابع: «أشعر بالفخر لخلافة مدربين عظماء تولوا مسؤولية المنتخب الكوري الجنوبي، من جوس هيدينك إلى باولو بينتو، سأقدم كل ما بوسعي من أجل تحقيق النجاح في كاس آسيا المقبلة وكأس العالم 2026» .