|


كتيبة دياز تستأنف التدريبات بعد راحة قصيرة

اليوم.. ماريجا يفحص الفخذ

صورة التقطت أمس الأول للمالي موسى ماريجا، جناح الهلال، يبدو متألمًا لحظة تعرضه للإصابة في العضلة الخلفية خلال مواجهة الدحيل، على ملعب “الثمامة” القطري، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا تصوير: مشعل القدير
الرياض ـ عبد الإله المرحوم وأحمد الخلف 2023.02.28 | 01:18 am

يخضع المالي موسى ماريجا، جناح فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى فحصٍ طبي اليوم، حسب مصادر خاصة بـ “الرياضية”، لتحديد حجم إصابته في عضلة الفخذ التي تعرض لها أمام الدحيل القطري، أمس الأول، ضمن نصف نهائي دوري أبطال آسيا. وبناءً على نتائج الفحص، يتعرف اللاعب على فترة تأهيله، وما إذا كان سيغيب عن مواجهة الوحدة، بعد غدٍ، في الجولة 19 من دوري “روشن” السعودي. واضطر ماريجا، الذي أحرز هدفين على الدحيل، إلى مغادرة أرضية ملعب “الثمامة” اضطراريًا بسبب الإصابة، في العضلة الخلفية اليمنى، التي داهمته أثناء قيادته هجمةً لفريقه. وكانت بعثة الهلال وصلت، في وقت مبكر من صباح أمس، إلى الرياض، عائدةً من الدوحة على متن طائرة خاصة، بعد الفوز 7ـ0 على الدحيل والتأهل إلى المباراة النهائية. وقرر المدرب الأرجنتيني رامون دياز إعفاء لاعبيه من التدرّب مساء أمس، مراعاةً لخوضهم 3 مباريات قارية خلال أقل من أسبوع، على أن يستأنفوا تدريباتهم، اليوم، على ملعب النادي في الرياض. ويؤدي الفريق تدريبًا خفيفًا، يغلب عليه الطابع الاسترجاعي، في مستهل الإعداد لمواجهة الوحدة.



فخ النهائي يقلق الهلاليين
يحاول فريق الهلال الأول لكرة القدم، بعد غدٍ أمام الوحدة، تفادي فخّ تعثّره محليًا فور تأهله إلى نهائي دوري أبطال آسيا.
وسقط “الأزرق” بهذا السيناريو مرتين، وتفاداه مرتين أخريين.
وفي أول ظهور له بعد تأهله إلى نهائي دوري الأبطال 2014، فاجأ الفريق مشجعيه بالخسارة مع الشباب 0ـ1.
وفي الديربي خسِر من النصر 1ـ2، بعد صعوده إلى نهائي 2019.
في المقابل، فاز الفريق في أول مباراةٍ أعقبت بلوغه نهائيي 2017 و2021، وهزم الباطن 2ـ1، والرائد 3ـ2، على الترتيب.
وقطع “الأزرق”، أمس الأول، بطاقة النهائي للمرة الخامسة في تاريخه، بفوزه 7ـ0 على الدحيل القطري.
وتواجه كتيبة المدرب الأرجنتيني رامون دياز الوحدة، بعد غدٍ، في مكة المكرمة، ضمن الجولة الـ 19 من دوري روشن السعودي.



السبعة تبهر خبير المونديال
أبهر فريق الهلال الأول لكرة القدم المدرب الصربي المخضرم بورا ميلوتينوفيتش، الذي شاهد في ملعب “الثمامة”، أمس الأول، فوز “الأزرق” 7ـ0 على الدحيل القطري ضمن نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
وبعد المباراة، عبّر لـ “الرياضية” صاحب الـ 78 عامًا، وأكثر مدرب تأهّل إلى كأس العالم بـ 5 مرات، عن إعجابه بالهلال فرديًا وجماعيًا وخبرات لاعبيه.
وقال “كان لقاءً من طرفٍ واحد.. الفائز يمتلك لاعبين ذوي جودة، محليين وأجانب، يتمتعون بالانسجام فيما بينهم ولديهم الدراية الكافية على الصعيد الآسيوي”.
وأرجع ميلوتينوفيتش خسارة الدحيل بسباعية إلى “غياب التوفيق رغم وجود الإمكانات وجهاز فني جيد بقيادة الأرجنتيني هيرنان كريسبو”.
ويعيش الصربي، الذي اعتزل التدريب عام 2009، في قطر.



10 نتائج تاريخية
أسفرت 10 مبارياتٍ فقط ضمن أدوار الإقصاء في دوري أبطال آسيا لكرة القدم عن إحراز أحد طرفيها ستة أهداف أو أكثر، أحدثُها مواجهة الهلال والدحيل القطري، أمس الأول، التي أسفرت عن فوز الأول 7ـ0 وصعوده إلى المباراة النهائية.
وعرِفَت إقصاءات دوري الأبطال السداسيات عبر نسخته الثانية، 2004، عندما تغلّب سيونجنام إف سي الكوري الجنوبي 6ـ0 في ربع النهائي.
وأعادت سباعية الهلال نتائج “الستة فأكثر” إلى هذه الأدوار من البطولة، بعد انقطاع نحو ستة أعوام، منذ فاز العين الإماراتي 6ـ1 على استقلال طهران الإيراني في دور الـ 16 من نسخة 2017.



ابن نافل: نريد المزيد
كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن خلاصة كلمة فهد بن نافل، رئيس نادي الهلال، للاعبي الفريق الأول لكرة القدم فور انتهاء مباراتهم مع الدحيل القطري، أمس الأول، بفوزهم الكاسح 7ـ 0 وبلوغهم نهائي دوري أبطال آسيا.
وسبَق ابن نافل اللاعبين إلى غرفة الملابس، في ملعب “الثمامة”، لاستقبالهم وتهنئتهم على الانتصار. وبعدما وجّه الشكر لهم، خاطبهم قائلًا “هذا الهلال الذي يعرفه الجميع.. نريد عطاءً أكبر واستمرارًا في العمل الجيد، حتى نحقق آمالنا ومبتغانا لإسعاد الجماهير الهلالية”.