|


النصر.. أول من يكسر حاجز الـ40 هدف

تصوير: يزيد الضويحي
الرياض - أحمد مختار 2023.03.03 | 10:48 pm

أصبح فريق النصر الأول لكرة القدم أول فريق يتخطى حاجز الأربعين هدف في دوري روشن السعودي للمحترفين بعد تسجيله 3 أهداف في مرمى الباطن حول بها تأخره إلى فوز ثمين بنتيجة 3-1، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ19.
وحملت ثلاثية الأصفر العاصمي توقيع عبد الرحمن غريب ومحمد آل فتيل ومحمد مران، وبذلك يرفع الفريق رصيده التهديفي إلى 42 هدفاً، ويظل الأقوى هجوميا حتى الآن وبفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه الشباب «37 هدفاً»، والاتحاد «34 هدفاً»، والفتح «30 هدفاً»، والهلال «29 هدفا خلال 16 مباراة».
وتناوب على تسجيل أهداف النصر في الدوري أكثر من لاعب، في مقدمتهم البرازيلي أندرسون تاليسكا الذي سجل هدفا 13، والأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو «8 أهداف»، و4 أهداف لكل من البرازيلي لويس جوستافو والكاميروني فينسنت أبو بكر، و 4 أهداف لعبدالرحمن غريب، بالتساوي مع أيمن يحيى.
كذلك سجل سامي النجعي هدفين هذا الموسم في بطولة الدوري مع النصر، وهدف واحد لكل من عبدالله مادو وسلطان الغنام، ومحمد آل فتيل ومحمد مران، ليسجل المحترفون 29 هدفاً مقابل 13 هدفاً للاعبين المحليين.

ولا يتفوق النصر على جميع منافسيه فيما يخص الأهداف فقط، بل أيضاً يتواجد الفريق في المركز الأول بين جميع فرق الدوري على مستوى التسديدات بـ100 تسديدة، وبعده الهلال بـ95، ثم الشباب بـ92، والتعاون بـ88.

وعلى مستوى هدافي الدوري، يتصدر أيضاً أندرسون تاليسكا لاعب النصر ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفاً، بفارق هدف واحد عن المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم الاتحاد، والبرازيلي كارلوس جونيور مهاجم الشباب، ولكل منهما 12 هدفاً.