|


«الانضباط» تعاقب رئيس الباطن وتغرم النصر و3 هلاليين

الرياض – الرياضية 2023.03.07 | 11:38 pm

فرضت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم غرامة مالية على ناصر الهويدي رئيس نادي الباطن قدرها 30 ألف ريال على خلفية تصريحاته والإساءة الإعلامية تجاه حكم مباراة فريقه الأول لكرة القدم أمام النصر ضمن منافسات الجولة الـ19 من دوري روشن السعودي.
ووجهت اللجنة في بيان عبر الموقع الرسمي للاتحاد، الثلاثاء، تحذيرا إلى رئيس نادي الباطن بعدم الإساءة تجاه مسؤولي المباراة، مؤكدة أن القرار قابل للاستئناف وفقا للمادة 139 من لائحة الانضباط والأخلاق.
وغرمت اللجنة، مدرب ولاعبين من فريق الهلال ، وهم: الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق، ومحمد البريك الظهير الأيمن، ومحمد العويس حارس المرمى مبلغ 20 ألف ريال لكل منهم، نظير عدم إرتداء المدرب البطاقة التعريفية داخل الملعب خلال مواجهة الوحدة في الجولة الـ19 من الدوري، وغياب اللاعبين عن عن المقابلة الإعلامية في منطقة «فلاش انترفيو» بعد نهاية المباراة ذاتها.
وشملت الغرامة أيضا نادي النصر، حيث غرمت النادي مبلغ 15 ألف ريال على خلفية رمي جماهيره 5 علب مياه تجاه أرضية الملعب في مباراة الفريق أمام الباطن، إضافة إلى الإسباني ألفارو جونزاليس مدافع الفريق الذي ألزمته بدفع 20 الف ريال بعد دخوله إلى غرف تبديل الملابس الخاصة بنادي النصر وهو غير مسجل في قائمة الفريق أمام الباطن.
وأشارت اللجنة إلى أنه تم تخفيف العقوبة بشأن ما بدر من جماهير النصر بعدما تقدم نادي النصر بما يثبت تسليم أحد المخالفين للجهات المختصة.
وطالت عقوبات اللجنة نادي الوحدة، حيث ألزمت سلطان أزهر رئيس النادي والتشيلي لويس سييرا مدرب الفريق، وتوفيق تونسي إداري الفريق والمغربي منير محمدي حارس المرمى بدفع 20 الف لكل منهم بسبب عدم إلتزام رئيس النادي والمدرب بإرتداء البطاقة التعريفية خلال مباراة الهلال ضمن الجولة الـ19 من الدوري، ودخول إداري الفريق إلى أرضية الملعب بعد نهاية المباراة وهو غير مصرح له، ودخول حارس المرمى إلى غرفة تبديل الملابس الخاصة بناديه وهو غير مسجل في قائمة الفريق.