|


الاتحاد والنصر.. لمن الخسارة الثانية؟

الرياض - ناصر منصور 2023.03.08 | 08:20 pm

يسعى فريقا الاتحاد والنصر إلى إلحاق الخسارة الثانية كل بالآخر في دوري روشن السعودي للمحترفين، عندما يلتقيان، الخميس، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة» في قمة الجولة الـ20 من المسابقة «جولة يوم العلوم».
ويعتبر الأصفران الأقل خسارة في دوري روشن السعودي الموسم الجاري، حيث لم يخسرا سوى مباراة وحيدة.
وتلقى أصفر جدة الهزيمة أمام ضيفه الهلال بهدف دون رد في الجولة الخامسة من المسابقة، فيما سقط الأصفر العاصمي أمام مضيفه التعاون بالنتيجة ذاتها ضمن منافسات الجولة الثانية.
ما يعني أن خسارة الاتحاد كانت على أرضه وبين جماهيره، وهزيمة النصر كانت خارج ملعبه.
ويتصدر النصر ترتيب الدوري برصيد 46 نقطة، حصدها من الانتصار في 14 مباراة، والتعادل في 4 مواجهات، فيما يحتل الاتحاد الوصافة برصيد 44 نقطة، جمعها من الفوز في 13 مباراة، والتعادل في 5.
وتجمع المواجهة بين الفريق الضيف صاحب أقوى خط هجوم في الدوري، وأصحاب الأرض الذين يملكون خط دفاع هو الأقوى في الدوري، إذ نجح أصفر العاصمة في تسجيل 42 هدفًا، فيما لم تهتز شباك الفريق الغربي سوى 6 مرات فقط خلال 19 جولة، كما ينافس دفاع النصر نظيره الاتحادي يحث اهتزت الشباك الصفراء10 مرات ليكون ثاني أفضل دفاع.
يذكر أن آخر مواجهة جمعت الفريقين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة» انتهت بفوز الاتحاد بثلاثية نظيفة الموسم الماضي ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري، سجلها البرازيلي رومارينيو، وعبدالعزيز البيشي، و المغربي عبدالرزاق حمد الله مهاجم النصر السابق والاتحاد الحالي، في المباراة التي تلقى فيها البرازيلي أندرسون تاليسكا البطاقة الحمراء.