|


بذكريات يوفنتوس والسوبر الإيطالي.. رونالدو يعود إلى الجوهرة

الرياض- أحمد مختار 2023.03.08 | 10:30 pm

يعود البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ملعب الجوهرة المشعة في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة من جديد، حيث يخوض كلاسيكو الجولة 20 من دوري روشن السعودي للمحترفين بقميص فريقه النصر أمام غريمه الاتحاد، بعد أن خاض قمة لا تنسى في هذا الملعب من قبل، لكن بقميص السيدة العجوز بطل إيطاليا.
ولعب الدون نهائي كأس السوبر الإيطالي لموسم 2017-2018 في ملعب الجوهرة المشعة بجدة، وذلك حينما استضافت مدينة جدة أحداث ونهائيات بطولة كأس السوبر الإيطالي، والذي جمع وقتها فريقي يوفنتوس وميلان في نهائي أقيم على الأراضي السعودي.
وتألق كريستيانو رونالدو بوضوح خلال نهائي كأس السوبر الإيطالي، الذي أقيم يوم 16 يناير 2019، على ملعب الجوهرة المشعة في جدة، ليسجل هدف الفوز لفريقه يوفنتوس في شباك ميلان، بعد ترجمته كرة بيانيتش العريضة إلى هدف في شباك الفريق الميلاني، برأسية متقنة سكنت شباك الحارس دوناروما حينها، في الدقيقة 61.
وبعد نحو 4 سنوات، يخوض رونالدو قمة أخرى في ملعب الجوهرة لكن مع فريقه النصر هذا الموسم، الذي يطمح لمواصلة صدارته لبطولة دوري روشن، مع تواجده في المركز الأول برصيد 46 نقطة وبفارق نقطتين عن غريمه الاتحاد الذي يحتل المركز الثاني مباشرة.
هذا وعرف رونالدو طريق الشباك سريعاً مع النصر في الدوري، لينجح في تسجيل 8 أهداف مع صناعته هدفين في 6 مباريات، بواقع سوبر هاتريك في شباك الوحدة، وهاتريك في مرمى ضمك، بالإضافة إلى هدف واحد في الفتح، وجميعها كانت في المباريات خارج مرسول بارك، لذلك فإن البرتغالي يطمح في مواصلة مردوده الإيجابي داخل ملعب الجوهرة، عندما يحل ضيفاً ثقيلاً على الاتحاد في كلاسيكو الجولة 20 من المسابقة.