|


الاتحاد والنصر.. كلاسيكو يحدد مسار اللقب

الرياض- عاصم محيي الدين 2023.03.08 | 10:37 pm

تتجه الأنظار مساء الخميس صوب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة الذي يحتضن مباراة الكلاسيكو بين فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، وضيفه النصر في قمة مباريات "جولة يوم العلم" الجولة الـ20 من دوري روشن السعودي.
وتتوفر في المواجهة عناصر الإثارة والندية كافة، إذ يمثل الفوز لكل فريق أبعد من كسب النقاط الثلاث، حيث تحدد نتيجة المباراة بشكل كبير اتجاه لقب الدوري إلى جانب كل فريق يبحث عن الفوز من أجل تأكيد تفوقه على الآخر.
ويحتل الاتحاد المركز الثاني 44 نقطة بفارق نقطتين خلف النصر المتصدر، وكلاهما يبحث عن النقاط الثلاثللابتعاد في الصدارة.
وفي آخر 14 مواجهة بين الفريقين في المسابقات كافة فاز الاتحاد في 6 مباريات مقابل 3 للنصر فيما حضر التعادل بينهما في 5 مواجهات.
وقدم الاتحاد مستويات جيدة تحت قيادة البرتغالي نونو سانتو، ويسعى بقوة نحو إراز اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ موسم 2008-2009 ، ويسعى إلى تأكيد أفضليته على منافسه في آخر عامين بكسب النقاط الثلاث لاعتلأ الصدارة، إذ تعني خسارته ابتعاد الأصفر العاصمي بفارق 5 نقاط.
ويفقد الفرنسي رودي جارسيا مدرب النصر خدمات البرازيلي أندرسون تاليسكا الأرجنتيني بيتي مارتينيز وأيمن يحيى للإصابة، لكنه يملك أسماء مميزة على غرار الأسطورة البرتغالي كرستيانو رونالدو الإسباني ألفارو جونزاليس العائد من الإصابة ووالإيفواري جيسلان كونان وعبد الإله العمري وسلطان الغنام وعبد المجيد الصليهم وعبد الرحمن غريب وسامي النجعي.