|


«يوروبا ليج».. أرسنال يتعثر.. وروما يكسب سوسييداد

لشبونة - الألمانية 2023.03.09 | 11:41 pm

أنقذت النيران الصديقة فريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم، من الخسارة أمام مضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي، وقادته للتعادل معه «2-2»،الخميس، في ذهاب دور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي.
وأسفرت باقي المباريات التي أقيمت اليوم عن فوز روما الإيطالي «2-0» على ضيفه ريال سوسييداد الإسباني، وبايرليفركوزن الألماني على ضيفه فرينكفاروش المجري بالنتيجة ذاتها، فيما تعادل يونيون برلين الألماني« 3-3 »مع ضيفه سانت جيلواز البلجيكي.
وفي العاصمة البرتغالية لشبونة، بادر أرسنال بالتسجيل عن طريق وليم ساليبا في الدقيقة 22، لكن جونكالو إيناسيو أدرك التعادل لسبورتنج لشبونة عند الدقيقة 34.
وأضاف باولينيو الهدف الثاني لسبورتنج لشبونة الدقيقة 55، غير أن النيران الصديقة أنقذت أرسنال من الخسارة، بعدما أحرز الياباني هيديماسا موريتا، لاعب الفريق البرتغالي، هدف التعادل للفريق الإنجليزي بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 62.
وبذلك تأجل حسم التأهل بين الفريقين إلى مباراة الإياب، التي ستجرى على ملعب (الإمارات) في العاصمة البريطانية لندن يوم الخميس المقبل.
وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية، حقق روما فوزا ثمينا «2-0»على ريال سوسييداد الإسباني، ليقترب فريق المدرب البرتغالي المخضرم جوزيه مورينيو بشدة من التأهل للدور المقبل.
وافتتح ستيفان الشعراوي التسجيل لمصلحة روما عند الدقيقة 13، فيما تكفل الألباني ماراش كومبولا بإحراز الهدف الثاني للفريق الإيطالي عند الدقيقة87.
وأصبح يكفي روما، الذي توج بلقب دوري المؤتمر الأوروبي في الموسم الماضي، الخسارة بفارق هدف وحيد في لقاء الإياب، الذي يُقام على ملعب منافسه يوم الخميس القادم، لاستكمال مشواره في الدوري الأوروبي.
وفي مباراة ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، فرض التعادل الإيجابي «3-3» نفسه على لقاء يونيون برلين وسانت جيلواز.
وجاءت المبادرة من جانب الفريق البلجيكي، بعدما سجل لاعبه فيكتور بونيفاس هدفا في الدقيقة 28، قبل أن يتعادل جوزيب يورانوفيتش ليونيون برلين عند الدقيقة 42.
وأعاد يورب فيرتيسين التقدم لمصلحة سانت جيلواز مجددا بتسجيله الهدف الثاني عند الدقيقة 58، لكن روبن كنوخ سرعان ما تعادل ليونيون برلين عند الدقيقة 69.
وواصلت المباراة إثارتها في الدقائق الأخيرة، بعدما تقدم سانت جيلواز بالهدف الثالث الذي جاء عبر فيكتور بونيفاس عند الدقيقة 72، لكن سفين ميشيل أنقذ يونيون برلين من الخسارة، بعدما سجل هدف التعادل للفريق الألماني في الدقيقة 89، ليصبح لقاء الإياب، الذي يجرى ببلجيكا الأسبوع
المقبل، حاسما لتحديد الفريق المتأهل.
من جانبه، حقق بايرليفركوزن فوزًا ثمينًا «2-0»على فرينكفاروش، ليضع الفريق الألماني قدما في دور الثمانية بالبطولة.
وسجل التركي كريم ديميرباي الهدف الأول لليفركوزن في الدقيقة العاشرة، قبل أن يحرز زميله البوركيني إدموند تابسوبا الهدف الثاني عند الدقيقة 86.


«يوروبا ليج».. أرسنال يتعثر.. وروما يكسب سوسييداد

«يوروبا ليج».. أرسنال يتعثر.. وروما يكسب سوسييداد