|


ماذا حدث في جولة «يوم العلم»؟

الرياض - الرياضية 2023.03.11 | 08:52 pm

شهدت منافسات «جولة يوم العلم»، الـ 20 من دوري روشن السعودي للمحترفين، تسجيل 24 هدفاً في 8 مباريات، بمعدل 3 أهداف في اللقاء الواحد، مع تسجيل هدفين منها عن طريق النيران الصديقة.
ومن بين 24 هدفاً في الجولة 20، سجل إياجو سانتوس لاعب الشباب هدفاً في مرماه بالخطأ، رغم فوز فريقه على الفيحاء بنتيجة 3-2، كذلك سجل حسن الجبيري لاعب الطائي هدفاً في مرماه بالخطأ، ليخسر فريقه أمام ضمك بنتيجة 1-3.
وخسر فريق النصر صدارته لجدول الترتيب في الجولة 20، بعد سقوطه أمام الاتحاد بهدف في الكلاسيكو، بعد تصدره المسابقة لفترة طويلة، بدءاً من الجولة التاسعة بعد فوزه على الرائد بأربعة أهداف مقابل هدف، ليبقى في الصدارة لعدة جولات قبل السقوط في الجولة العشرين، مع توقف رصيده عند 46 نقطة في المركز الثاني خلف الاتحاد المتصدر بـ47.
وتقدم الهلال إلى المركز الرابع بعد فوزه الكبير على التعاون برباعية نظيفة، ليرفع رصيده إلى 36 نقطة مع تبقي مؤجلتين له، فيما فاز الشباب على الفيحاء بنتيجة 3-2 ليبقى في المركز الثالث برصيد 43 نقطة، وبفارق 4 نقاط فقط عن الصدارة.
وفيما يخص صراع البقاء، حقق الباطن ثاني انتصاراته في الدوري هذا الموسم، بعد فوزه على الخليج بهدف يوسف الشمري، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الأخير، بينما خسر العدالة أمام الرائد بثلاثية ليتوقف رصيده عند 16 نقطة في المركز قبل الأخير، بالتساوي مع الخليج صاحب المركز 14.
وفي بقية المباريات الأخرى، تعادل الاتفاق مع الوحدة بهدف لكل طرف، وتعادل أبها مع الرائد بنتيجة 2-2، فيما سقط الطائي في فخ الخسارة أمام ضمك في الاختبار الأول لكوزمن كونترا مدرب ضمك الجديد، والذي قاد الفريق لتحقيق الفوز خارج أرضه بنتيجة 3-1، ليرفع رصيده إلى 25 نقطة في المركز السابع.
واحتسب الحكام 4 ركلات جزاء في الجولة، بواقع 3 ركلات جزاء لصالح فريق الفتح، سجل منها مراد باتنا هدفين في شباك أبها مع إضاعته ركلة، فيما سجل كوايسون ركلة جزاء لصالح فريقه الاتفاق أمام الوحدة.
وعلى مستوى البطاقات، أشهر الحكام 35 بطاقة صفراء في 8 مباريات، بمعدل 4.3 بطاقة في اللقاء الواحد، مع حصول لاعب واحد على بطاقة حمراء بعد إنذارين، وهو أحمد السلطان لاعب فريق العدالة.
يذكر أن البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب النصر لا يزال يتصدر ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفاً، بفارق هدف واحد عن عبدالرزاق حمدالله مهاجم الاتحاد وكارلوس جونيور مهاجم الشباب، ولكل منهما 12 هدفاً، فيما يعتلي كاكو لاعب التعاون ترتيب أفضل الصانعين بصناعته 10 أهداف، ويأتي بعده إيجور كورنادو لاعب الاتحاد بـ8، ثم موسونا لاعب الطائي بـ7.