|


الجهاز الفني يفضل إبعاد شراحيلي بعد إصابة عضلية

هوساوي يبدأ.. وزكريا جاهز

صورة التقطت أمس للبرازيلي إيجور كورونادو، صانع ألعاب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يشير إلى زملائه خلال مشاركته في حصة تدريبية على ملعب النادي قبل السفر إلى المجمعة لمواجهة الفيحاء في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين (المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
جدة ـ فيصل الشريف وماجد هود 2023.03.13 | 01:08 am

يبدأ عمر هوساوي، مدافع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، مباراة الفيحاء، اليوم في كأس خادم الحرمين الشريفين، لتعويض أحمد شراحيلي، الذي يغيب بسبب إصابة عضلية بسيطة، فضّل معها الجهاز الفني إراحته.
واكتفى شراحيلي، أمس، بأداء تدريبات انفرادية بالكرة، وأبعده المدرب البرتغالي نونو سانتو عن البعثة، التي وصلت في وقت لاحق إلى المجمعة لخوض مباراة ربع النهائي.
وأكدت لـ “الرياضية” مصادر خاصة استقرار الجهاز على البدء بعمر هوساوي قلبًا للدفاع إلى جوار المصري أحمد حجازي.
وفيما غاب شراحيلي، غادر زكريا هوساوي، الظهير الأيسر، مع البعثة، بعدما تعافى من إصابةٍ في الركبة تعرّض لها أمام النصر، الخميس الماضي، في الجولة 20 من دوري روشن السعودي. وعانى هوساوي من الإصابة ذاتها الشهر الماضي، ما قلّص من مشاركاته تحسّبًا لتجدّدها. وحسب المصادر، عانى الظهير من آلام في الموضع ذاته قبل صافرة نهاية “الكلاسيكو”، لكنه تجاوزها وبات جاهزًا لمباراة الكأس. إلى ذلك، غادر سانتو إلى المجمعة بلاعبيه الأجانب الثمانية، على أن يحدّد ظهر اليوم المستبعَد منهم من القائمة. واضطر الفريق، أمس، إلى تقديم موعد انطلاق حصته التدريبية إلى الظهيرة، لارتباطه برحلة جوية أقلعت من جدة في تمام الـ 6:00 مساءً. وتحسبًا للوصول إلى شوطين إضافيين، تفادى سانتو، خلال التدريب الأخير، إرهاق لاعبيه، الذين اكتفوا بتمارين خفيفة بالكرة ومن دونها.



في المجمعة.. التاريخ يعاند «النمور»
يحاول فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، اليوم، مقاومة سجلّه السلبي على أرض الفيحاء، منافسه، ضمن دور الثمانية من كأس خادم الحرمين الشريفين.
وخسِر الفريق في آخر 4 زياراتٍ إلى ملعب مدينة المجمعة الرياضية لملاقاة لفيحاء، وكلّفته الأخيرة بطاقة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2022.
والتقى الطرفان 6 مراتٍ على ملعب الفريق البرتقالي، بدأت في سبتمبر 2014 بفوز الاتحاد 4ـ0 ضمن كأس ولي العهد، وكان صاحبُ الأرض، آنذاك، خارج دوري المحترفين. وعندما صعد الفيحاويون إلى الدوري، صيف 2017، كان “النمور” ضيوفَهم في أول مباراةٍ لهم على أرضهم، وأسفرت عن فوز القادمين من جدة 5ـ2.
وفي زياراتهم الأربع التالية، خسر الاتحاديون 1ـ2 و1ـ4 ومرتين 0-1. وحرمهم الفيحاء، في إحداها، من الصعود إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، عندما تغلب عليهم 1ـ0 ضمن نصف نهائي نسخة 2022. وخلال الموسم الجاري، التقى الفريقان في الدور الأول من دوري روشن السعودي ونهائي كأس السوبر، وفاز الاتحاد 3ـ0 على أرضه و2ـ0 على ملعب الملك فهد في الرياض، الذي احتضن المباراة النهائية. ويجمعهما الدور الثاني في 26 مايو المقبل، ضمن الجولة الـ 29 وقبل الأخيرة.



البراء.. مفاجأة سانتو
استدعى البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، البراء عداوي، لاعب الوسط الشاب، إلى البعثة التي وصلت مساء أمس إلى المجمعة لمواجهة الفيحاء، اليوم، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
بذلك، اقترب عداوي، صاحب الـ 19 عامًا، من الدخول للمرة الأولى إلى قائمة مباراة رسمية للفريق.
ووفق مصادر خاصة بـ “الرياضية”، صعّد الجهاز الفني اللاعب من درجة الشباب، في إطار سياسة انتقاء العناصر البارزة وتصعيدها للتدرّب عدّة أسابيع مع الكبار ثم إدخال بعضها إلى قوائم المباريات.
وصعّد سانتو، الذي يقود الفريق منذ الصيف الماضي، سويلم المنهالي، قلب الدفاع المصاب حاليًا، ومروان الصحفي، لاعب الوسط، وعبد الإله الشهري، لاعب الوسط، وتركي العيسى، حارس المرمى، وعبد الكريم المغربي، لاعب الوسط الهجومي، وضمّ عداوي إلى تلك المجموعة. ورجّحت مصادر “الرياضية” حضور الصحفي، العائد من المشاركة مع المنتخب السعودي في كأس آسيا تحت 20 عامًا، وعداوي ضمن القائمة التي ستواجه الفيحاء.



رازوفيتش.. اللقاء التاسع
يخوض الصربي فوك رازوفيتش، مدرب فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، اليوم مباراته التاسعة ضد الاتحاد، ليصبح الأخير أكثر خصمٍ التقاه الأول طوال مسيرته التدريبية. وواجه رازوفيتش الاتحاد 3 مراتٍ مع الفيصلي و5 مع فريقه الحالي. وتلقى 4 هزائم من “النمور”، فيما حقق 3 انتصاراتٍ أمامهم، وتعادل معهم مرة واحدة. وخسر الصربي كأس خادم الحرمين الشريفين، 2018، لصالح الاتحاد، الذي انتصر على فريقه السابق 2ـ1 في النهائي. لكنه أطاح بالاتحاديين، في نصف نهائي النسخة الماضية، بالفوز مع الفيحاء1ـ0.



اختبار يحسم مشاركة الزقعان
يخضع علي الزقعان، جناح فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، لاختبارٍ طبي يحدد إمكانية مشاركته أمام الاتحاد، مساء اليوم، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين. ووفق مصادر خاصة بـ “الرياضية”، يُجري الجهاز الطبي للفريق الاختبار صباحًا قبل ساعاتٍ من انطلاق المباراة. واختتم الفيحاء، مساء أمس، استعداداته، بحصة تدريبية على ملعبه، مزجت بين الجانبين البدني والفني، وانتهت بمناورة بين مجموعتين. وركز المدرب الصربي فوك رازوفيتش على الاستفادة من الكرات الثابتة في الحالتين الدفاعية والهجومية.
وأصيب الزقعان، مطلع الشهر الجاري، بتمزق في العضلة الضامة من الدرجة الأولى. على إثر ذلك، غاب عن مواجهتي أبها والشباب، ضمن الجولتين 19 و20 من دوري روشن السعودي.


هوساوي
يبدأ.. وزكريا جاهز

هوساوي
يبدأ.. وزكريا جاهز

هوساوي
يبدأ.. وزكريا جاهز