|


مدرب الإتي يكرر نتائج إنجلترا والبرتغال

السادسة.. سانتو إلى نصف النهائي

صورة التقطت أمس للبرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يتابع مباراة الفيحاء، في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، من المنطقة الفنية.. تصوير: صالح الغنام
جدة ـ فيصل الشريف ، المجمعة ـ محمد السناني 2023.03.13 | 11:48 pm

تأهّل البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، للمرة السادسة في مسيرته التدريبية إلى نصف نهائي كأسٍ محلي، بعدما قاد “النمور”، أمس، إلى تجاوز الفيحاء، بركلات الترجيح، والصعود إلى دور الأربعة من كأس خادم الحرمين الشريفين.
وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة، التي احتضنها ملعب مدينة المجمعة الرياضية، بالتعادل 1ـ1. واتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح، التي انتهت لمصلحة الاتحاد 4ـ3، وشهِدت تألق البرازيلي مارسيلو جروهي، حارس المرمى، الذي تصدى لركلتين فيحاويتين، نفذهما المهاجم النيجيري أنتوني نواكايمي، ومحمد البقعاوي، الظهير الأيمن.
وبين هاتين الركلتين، نجح الثلاثي الفيحاوي محمد أبو سبعان، لاعب الوسط، وعبد الله الشامخ، الظهير الأيسر، وسعود زيدان، لاعب الوسط، في تنفيذ ركلاتهم، وهو ذاته ما فعله الرباعي الاتحادي المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، والبرازيلي إيجور كورونادو، لاعب الوسط، والمهاجم محمد الصيعري، وأحمد بامسعود، الظهير الأيسر.
وكان المهاجم الاتحادي هارون كمارا أحرز هدفًا في الدقيقة 16 من الوقت الأصلي، عادله البرازيلي ريكاردو ريلر، لاعب وسط الفيحاء، قبل نهاية الشوط الأول. وسبق لنونو سانتو قيادة ولفرهامبتون وأندررز وتوتنهام هوتسبر الإنجليزيين وريو آفي البرتغالي إلى نصف النهائي في كأس إنجلترا، وكأس الرابطة الإنجليزية، وكأس البرتغال، وكأس الدوري البرتغالي، وتَأهَّل إلى نصف نهائي الأخيرة مرتين. وفي 11 مناسبة أخرى، ودّع المدرب البرتغالي كؤوسًا محلية قبل الوصول إلى دور الأربعة. ويقود سانتو الاتحاد منذ الصيف الماضي، وفاز معه أواخر يناير الماضي بكأس السوبر السعودي، التي بدأت مباشرةً بدور الأربعة، وتأهل الفريق إليها بناءً على نتائجه الموسم الماضي مع الروماني كوزمين كونترا، مدربه السابق.



بالتخصص.. الاتحاد يعيد مخير
عاد مخير الرشيدي، مدافع فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، إلى المشاركات الرسمية، أمس، بعد غيابٍ طويل، وأمام الفريق ذاته الذي أصيب خلال مواجهته قبل نحو 11 شهرًا.
وشكّلت مواجهة الفيحاء والاتحاد، في رُبع نهائي كأس الملك، أول مشاركةٍ للرشيدي منذ 4 إبريل 2022، تاريخ إصابته بقطعٍ في الرباط الصليبي للركبة.
وأصيب اللاعب أمام الاتحاد، وفي ذات الملعب والبطولة، لكن في نصف نهائي النسخة الماضية. وعاد، مطلع العام الجاري، إلى التدريبات الجماعية. منذ ذلك الحين، دخل إلى قوائم 3 مباريات، مع البقاء احتياطيًا. ومع اكتمال جاهزيته، قرر الجهاز الفني الدفع به.



آلام الساق تقصي رومارينيو
عانى البرازيلي رومارينيو، مهاجم فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، من آلامٍ في أسفل الساق، اضطرته إلى مغادرة مباراة الفيحاء، أمس في كأس خادم الحرمين الشريفين، من شوطها الأول.
وتلقّى رومارينيو كدمةً بعد تدخلٍ من حسين الشويش، مدافع أصحاب الأرض، أعقبه آخر على اللاعب الاتحادي ذاته، من الإسباني فيكتور رويز، لاعب الوسط. نتيجةً لذلك، سقط البرازيلي على أرضية الملعب، عند الدقيقة 24، وأبلغ الجهاز الطبي بعجزه عن استكمال الشوط. وخلال 4 دقائق، دفع الجهاز الفني بالجناح عبد الرحمن العبود بدلًا منه.



الكثيري: إنذاران.. خطأ كروزلياك
أغفل السلوفاكي إيفان كروزلياك، حكم مباراة فريقي الفيحاء والاتحاد أمس، منح بطاقتين صفراوين مستحقتين للاعبَين من الفريق الضيف، حسب تقدير سعد الكثيري، محلل “الرياضية” التحكيمي. وأخذ الكثيري على كروزلياك عدم منح البطاقتين لحسين الشويش، مدافع الفيحاء، وزميله البرازيلي ريكاردو ريلر، لاعب الوسط، خلال الشوط الأول، مشيرًا إلى تدخلهما بتهور في لعبتين، أسفرت إحداهما عن إصابة البرازيلي رومارينيو، مهاجم الاتحاد، وخروجه لاحقًا من الملعب. باستثناء اللعبتين، أكد المحلل دقة قرارات الحكم وخلو المواجهة من أي “حالات تحكيمية جدلية”.



4 آلاف.. والحضور مناصفة
تابع أكثر من 4 آلاف متفرج مباراة فريق الفيحاء الأول لكرة القدم ونظيره الاتحاد، أمس، من مدرجات ملعب مدينة المجمعة الرياضية.
وطبقًا لإدارة الملعب، وصل عدد الحضور إلى 4 آلاف و10 أشخاص.
وحسبما رصدت “الرياضية”، شكّل جمهور الفريق الضيف، القادم من جدة، نحو نصف هؤلاء. ويحتضن ملعب المدينة الرياضية مباريات فريقي الفيحاء والفيصلي مع ضيوفهما، وتستوعب مدرجاته نحو 7 آلاف متفرج.



إغماءة تستدعي تدخل الإسعاف
نقلت سيارة إسعافٍ مشجعًا اتحاديًا إلى مستشفى الملك خالد في المجمعة بعدما أصيب بإغماءةٍ في مدرجات الملعب لدى متابعته مباراة فريقه مع الفيحاء، أمس، ضمن ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وتلقّى المشجع إسعافاتٍ أوّليةً، ونُقِل إلى المستشفى للاطمئنان على حالته.
وتدعم الجهات الصحية في المحافظة ملعب المدينة الرياضية بسيارة إسعاف واحدة على الأقل، عند استضافته أي مباراة، للتعامل مع أي حالات طارئة.


السادسة.. سانتو
إلى نصف النهائي

السادسة.. سانتو
إلى نصف النهائي

السادسة.. سانتو
إلى نصف النهائي

السادسة.. سانتو
إلى نصف النهائي