|


تجمع مطاعم ومقاه بين أبها وخميس مشيط.. وضيق المواقف أبرز العيوب

«أبها فيو» يستهوي زوار عسير

صور التقطت أمس الأول لعدد من رواد مجمع “أبها فيو” للمطاعم والمقاهي، الواقع بين مدينتي أبها وخميس مشيط في منطقة عسير، يجلسون في مقاهيه التي توفّر جلسات خارجية وداخلية تصوير: عبد الرحمن أبو محروس
خميس مشيط ـ عبد الرحمن أبو محروس 2023.03.16 | 11:52 pm

يستوقف تجمّعٌ جديدٌ للمطاعم والمقاهي زوّارًا لمنطقة عسير ومتنقّلين بين أبها وخميس مشيط، ويشهد ازدحامًا في عطلة نهاية الأسبوع، كما رصدت “الرياضية” أخيرًا.
يضم هذا المجمع، المسمّى “أبها فيو”، 4 مطاعم و6 مقاهٍ، وهو على شكل مربع منقوص من ضلع “سكوير”، على طريق الملك فهد بين المدينتين، ويمكن لمواقِفه استيعاب 62 سيارة.
وعند ازدحامه بالروّاد، تمنع إدارتُه دخول مزيدٍ من السيارات، لمنع إعاقة الحركة على الطريق.
ويقول سعيد اليامي من سكّان أبها “آتِي إلى هنا كل أسبوع، وبرفقة مجموعة من المعارف، نعتبر المكان متنفسًا يساعدنا على تغيير روتين العمل”.
وخلال زياراته لعسير، يقصِد مسفر اليامي، القادم من نجران، “أبها فيو”. ويوضّح “أشعر بالأريحية لأن أغلب جلسات المقاهي والمطاعم غير مسقوفة، أحب الجلوس في الهواء الطلق وتبادل الحديث مع الأصدقاء”. ومن محافظة خميس مشيط، تأتي أمل الغامدي بصفة دورية إلى الوجهة ذاتها. وتبرّر ذلك بقولها “الموقع أقرب إلى أبها منّا، مع ذلك يعجبني للغاية لجمعِه مقاهٍ متنوعة في مكان واحد، لذا أعدّه خياري الأول في الطلعات مع الصديقات أو الأسرة”.
لكن زبائن عابوا على المجمّع صِغر مساحة المواقف، ما يضطرهم إلى إيقاف سياراتهم أمام محلات مجاورة، واقترح بعضهم تشييد طابق علوي لتوسيع خيارات المطاعم والمقاهي وإضافة متاجر إليها. ويعود افتتاح “أبها فيو”، الذي يضم متجرًا للقطط ومستلزماتها، إلى عام 2018، لكنه وصل إلى صورته الحالية قبل عامين فقط، ويجري حاليًا تجهيز مقهى آخر فيه ينتمي إلى فئة “اللاونجات”.


«أبها فيو»
يستهوي زوار عسير

«أبها فيو»
يستهوي زوار عسير