|


فورمولا 1.. 250 مقعدا جديدا

صورة التقطت أمس للفرنسي شارل لوكلير سائق فريق فيراري المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، يلعب كرة تنس الطاولة، خلال حضوره إلى حلبة كورنيش جدة استعدادًا لمنافسات جائزة السعودية الكبرى التي تنطلق تجاربها الحرة اليوم تصوير: محمد المانع
جدة ـ أحمد اللوقان 2023.03.17 | 02:06 am

أضافت جائزة السعودية الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات “فورمولا 1”، التي تنطلق تجاربها الحرة، اليوم، عددًا من التغييرات على النسخة الثالثة، من سباق المحركات العالمي الكبير، من أبرزها إضافة 250 مقعدًا جديدًا من خلال نادي الأبطال، وتباع مباشرة من الـ F1، طبقًا لجولة ميدانية أجرتها “الرياضية” أمس.
وأظهرت الجولة وجود تعديلات على منطقة المقابلات الإعلامية وتحسينها بشكل لافت، والتي تستضيف نجوم رياضة المحركات العالميين على مدار 3 أيام.
وعلى صعيد الحلبة جرى توسيع محيط ثلاثة منعطفات بناء على طلب من فرق مرسيدس، وفيراري وريدبول، وتأتي التوسعة خارج مسار الحلبة لتكبير رؤية المتسابقين.
ويبلغ طول لفة حلبة الكورنيش 6.174 كيلومتر، بمسافة إجمالية قدرها 308.450 كيلومتر، على مدار 50 لفة، كما أنها تعدّ ثاني أطول حلبة في الموسم الجاري، وفيها 27 منعطفًا، وتقل بمسافة 800 متر عن حلبة سبا في بلجيكا، وهي أسرع حلبة شوارع في “فورمولا 1”. وتنطلق الفعاليات بتجربتين حرتين، تهدف إلى الوقوف على الحالات الفنية والجاهزية الميكانيكية والتقنية للسيارات المشاركة في السباق، إلى جانب اختيار الإطارات المناسبة للحلبة، وتحديد العيوب المتوقعة وتعديلها بالطريقة الصحيحة قبل انطلاق التحدي المنتظر.