|


«فيفا» يُلزم التعاون بدفع 400 ألف دولار للزمالك

الرياض - الرياضية 2023.03.21 | 04:25 pm

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم قبول دعوى نادي الزمالك المصري التي رفعها ضد نادي التعاون السعودي، بشأن بقية مستحقات اللاعب مصطفى فتحي بعد انتقاله الى صفوف التعاون في وقت سابق، ليحكم بأحقية نادي الزمالك قي الحصول على قيمة مالية قدرها 400 ألف دولار أمريكي.
وبحسب نص القرار الصادر عن فيفا فإن التعاون السعودي أصبح مُلزما بسداد مبلغ وقدره 400 ألف دولار للزمالك بالإضافة لعوائد سنوية بقيمة 10%، وكذلك غرامة إضافية على النادي السعودي لصالح الاتحاد الدولي تُقدر بـ 40 الف دولار.
وأكد الحكم الصادر من فيفا أن الغرامة قسمت بواقع 200 ألف دولار بالإضافة إلى عائد قدره 5 % كان مستحقا بتاريخ مارس 2022، ومبلغ 200 ألف دولار وعائد قدره 5 % كان مستحقا بتاريخ أبريل من العام 2022، على أن يدفع المبلغ كاملاً خلال مدة أقصاها 30 يوماً من تاريخ صدور القرار.
هذا ونص القرار أيضا على حرمان نادي التعاون من التسجيل لمدة 3 فترات بحد أقصى ليشمل ذلك تسجيل اللاعبين المحليين والمحترفين، في حال لم يدفع الغرامة كاملة في المدة المحددة سابقآ، بحسب القرار الرسمي الصادر من فيفا.
وكان التعاون تعاقد مع فتحي للمرة الثانية في يناير 2022، قبل أن يغادر بعد نهاية الموسم الماضي دون أن يسجل عودته إلى تحضيرات الفريق، وهو ما دعا إدارة ناديه إلى الإفصاح عن الأسباب في أعقاب تزايد الأنباء حول استمراره من عدمه، إضافة إلى إعارته إلى فريق بيراميدز المصري دون أن يتم الكشف عن ملابسات القضية بأكملها.
ونشرت إدارة النادي القصيمي بيانا في 10 أكتوبر 2022، عبر حساب النادي في «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي، موضحة أنمصطفى فتحي الذي تمت إعارته لنادي بيراميدز المصري غـادر إلى مصر بعد نهاية الموسم الماضـي لقضـاء الإجـازة وبعـد بداية المعسكر الإعـدادي لموسـم 2023-2022، وتواصـل مع إدارة الفريق الأول بأنـه لـن يستطيـع الالتحاق بالمعسكر في الوقت المحدد وذلك بسبب بعـض الإجراءات الإدارية وطلب إمهاله بضعة أيام لإنهاء هذه الإجراءات والسفر إلى هولندا.
كما ذكرت في البيان أنها بذلـت كل ما تستطيع في سبيـل عـودة فتحي ولكن النظام في مصر حال دون ذلك وهو النظام الذي يسمح بسفر اللاعب إذا كان اسمه فقـط مسجلاً في أحد الأندية المصرية وذلك بعد اتفاق يتم بين نادي اللاعب ونادي طلائع الجيش.