|


برعاية الأمير خالد الفيصل

«عكاظ» تكرم أفضل الرؤساء التنفيذيين في السعودية

جدة - الرياضية 2023.03.21 | 10:44 pm

برعاية الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، كرمت مؤسسة للصحافة والنشر، الثلاثاء، الفائزين بجائزة أفضل الرؤساء التنفيذيين «CEO» في السعودية لعام 2022، وذلك في قاعة الهيلتون بجدة.
وكرمت «عكاظ» كلاً من الدكتور عبداللطيف آل الشيخ، الرئيس التنفيذي لشركة بي إيه إي سيستمز السعودية للتدريب والتطوير وعبدالله ناصر البدر الرئيس التنفيذي لشركة المراعي، والمهندس سلطان بن عبدالعزيز الدغيثر، الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية، وتسلم الجائزة نيابة عنه المهندس عبدالرحمن المفدى الرئيس التنفيذي للتقنية.
وتم تكريم الأستاذ طارق عبدالرحمن السدحان، الرئيس التنفيذي لبنك الرياض، وتسلم الجائزة نيابة عنه نايف شلبي، فيما كرمت «عكاظ»، أسعد سهل نعمان الرئيس التنفيذي لهنقرستيشن، وتسلم الجائزة نيابة عنه غادة النهدي، كما شمل التكريم بجائزة عكاظ يوسف شربتلي الرئيس التنفيذي لديجيتكت، والدكتور مازن فقيه الرئيس التنفيذي لمستشفى سليمان فقيه، وطل ناظر الرئيس التنفيذي لشركة بوبا العربية، وتسلمت الجائزة نيابة عنه ريهام إبراهيم.
وتم تكريم جارالله محمد آل عمره الرئيس التنفيذي لسمو العقارية، والدكتور سعيد العمودي الرئيس التنفيذي لمختبرات البرج الطبية، والمهندس محي الدين يحيى حكمي الرئيس التنفيذي لجمعية البر بجدة.
وفي أجواء احتفالية بهيجة، كرمت «عكاظ» في أمسيتها المميزة عدداً من الشخصيات المؤثرة والبارزة نظير أدوارهم وجهودهم الإنسانية والمجتمعية، حيث شهدت الاحتفالية تكريم الدكتورة ماجدة محمد أبوراس رئيس جمعية البيئة السعودية، والدكتورة مها بنت أحمد بن عبدالله الجفالي مدير مركز العون وعضو مجلس الإدارة المنتدب، وتسلم الجائزة نيابة عنها سارة عناني، وتم تكريم سارة عايد محمد العايد الشريك المؤسس لشركة تراكس، وتسلم الجائزة نيابة عنها العنود علا الله.
وألقى رئيس تحرير «عكاظ» كلمة بهذه المناسبة، عبر فيها عن امتنانه الكبير وشكره العميق لمستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل لرعايته هذه الأمسية الاحتفالية، واهتمامه الكبير بالكوادر الوطنية المؤثرة والرائدة في قطاع المال والأعمال وخدمة المجتمع والمسؤولية الاجتماعية، داعياً الله أن يمنّ بالشفاء العاجل لأمير مكة من فايروس «كوفيد19» وأن يسبغ عليه موفور الصحة والعافية.
وأكد الذيابي أن اهتمام «عكاظ» بالكوادر الوطنية المميزة يأتي انطلاقا من دورها في إبراز أدوارهم وجهودهم وإنجازاتهم في الوطن الغالي، متمنياً لهم المزيد من التقدم والتطور والتألق، مشيرا إلى أنه تم اختيار الفائزين بالجائزة بكل دقة وعناية ووفق أعلى المعايير العالمية.
وفي نهاية الاحتفالية، تم تكريم أعضاء لجنة التحكيم للجائزة، وهم: وليد عرب هاشم عضو الهيئة الاستشارية للمجلس الاقتصادي الأعلى، وعضو لجنة الطاقة في مجلس الشورى سابقاً، ونائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة «عكاظ» للصحافة والنشر، د. مسلم بن علي بن مسلم، رجل أعمال، مؤسّس ورئيس مجلس إدارة شركة أيان، ومساهم في العديد من الشركات المحلية، عضو في عدة شركات ومؤسسات مالية وصحفية، شغل سابقاً منصب نائب رئيس معهد هارفارد للسياسات الاجتماعية والاقتصادية في الشرق الأوسط، وتقلد العديد من المناصب، الأميرة دعاء بنت محمد، ناشطة في مجال تحسين صورة المرأة ورعاية الطفولة، الرئيس الأعلى لهيئة المرأة العربية سابقاً، ورئيس أكاديمية ملتقى الأصدقاء، د. حازم زقزوق الرئيس التنفيذي والمالك لمجموعة «أندلسية للخدمات الطبية»، حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة غلاسكو كالدونيا في المملكة المتحدة، وماجستير آخر في علم الوراثة الطبي من جامعة غلاسكو، بكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة الملك سعود بالرياض.
نتاليه جوليه محامية ونائبة في مجلس الشيوخ الفرنسي، مهتمة بالعديد من القضايا في منطقة الشرق الأوسط، ولها علاقات واسعة داخل أوروبا وخارجها، ترأست مجلس الصداقة الخليجية الفرنسية لسنوات عدة، أنس الراجحي، مستثمر ومتداول في سوق الأسهم السعودية لمدة تتجاوز 20 عاماً، له اهتمامات واسعة بتوعية المستثمرين في الشركات المحلية عبر التحليل المالي والأساسي، لدعم الأفراد في الاستثمار الأمثل بالسوق السعودي، ناصر بن علي الشريف، ماجستير تنفيذي من جامعة كولومبيا بنيويورك، وعمل كمدير عام المحطات الخارجية ومسؤول صيانة طائرات الخطوط السعودية في أكثر من 70 مطاراً محلياً ودولياً، ويرأس مجلس إدارة شركة الإلكترونيات المتقدمة، وشريك وعضو بمجلس إدارة شركة السلام للطائرات، وعضو ثم رئيس اللجنة الاستراتيجية لشركة السلام.